بحر يؤكد على جهوزية حماس للشراكة السياسة وتنفيذ المصالحة

بحر

غزة / سوا / أكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني على جهوزية حركة حماس للشراكة السياسية وتنفيذ بنود المصالحة، منوها أن حركة فتح و محمود عباس غير جاهزين لذلك الأمر، بسبب ارتباط السلطة في رام الله باتفاقية أوسلو  والتزاماتها الأمنية التي تحول دون الوصول لبرنامج وطني مشترك.

جاء ذلك خلال استقبال د. بحر في مكتبه بغزة اليوم هاني المصري وعدد من مسؤولي مؤسسة مسارات للدراسات، بحضور النائب يحيى العبادسة، النائب إسماعيل الأشقر، النائب مشير المصري، النائب هدى نعيم.

وشدد على أن حماس لن تقبل بأن تكون غزة كيان مستقل عن دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وقال " لن نقبل بتقسيم مدننا وقرانا إلى مناطق حكم ذاتي يديرها الاحتلال".

وقال أن المصالحة مكسب وطني ومطلب شرعي  تسعى اليه حركة حماس منذ أحداث الانقسام، مؤكدا على ضرورة توحد شعبنا على الثوابت المشتركة.

ولفت إلى أن المجتمع الدولي متآمر على شعبنا وقضيته بسبب انحيازه للاحتلال، وعلينا أن نعمل موحدين أمام غطرسة الاحتلال وانتهاكاته اليومية بحق جميع أبناء شعبنا.

وشدد المجتمعون على ضرورة التباحث في البرنامج السياسي والمخاطر المستجدة من الاحتلال خاصة في ظل حكم ترامب لأمريكا، كما أكد المجتمعون على ضرورة تفعيل المجلس التشريعي كمدخل للوصول للبرنامج السياسي الوطني والعمل على انهاء الانقسام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد