افتتاح فعاليات أسبوع اللغة العربية في جامعة القدس

none

القدس / سوا / افتتح وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو، ورئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك اليوم السبت، أسبوع اللغة العربية في جامعة القدس، والذي تنظمه دائرة اللغة العربية بكلية الآداب بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة.

حضر الافتتاح رئيس هيئة التقاعد د. ماجد الحلو، ونواب رئيس الجامعة وعمادة كلية الآداب، والهيئة التدريسية والطلبة.

وأشاد الوزير بسيسو، بالدور الريادي لجامعة القدس في جميع المجالات وخاصةً الثقافية منها، وقال: "إن الجامعة تساهم من خلال مبادرة أسبوع اللغة العربية في الحفاظ على التراث العربي الفلسطيني وإحياء اللغة العربية التي تعتبر إحدى الركائز الأساسية للثقافة الوطنية، خاصةً في ظل ما يمارسه الاحتلال في محاولة لطمس التراث وتحويله لحالة من التشدد الثقافي".

من جهته ثمن أبو كشك، جهود دائرة اللغة العربية خاصةً وكلية الآداب عامةً، مبيناً أن هذه الفعاليات تمكن الطلبة من تطوير قدراتهم وغرس أسمى معاني القيم الإنسانية في نفوسهم، ليكون لهم الدور الكبير محلياً وعربياً "لتحقيق ما نصبوا إليه ليكون لدينا علماء ومثقفين مجتهدين".

ودعا أبو كشك، دائرة اللغة العربية، للتميز والنجاح، وأن يكون لها الدور الريادي فلسطينياً وعربياً واسلامياً للنهوض باللغة العربية وآدابها.

وأوضّحت رئيسة دائرة اللغة العربية د. بنان صلاح الدين، أن الهدف من هذه الفعالية هو الارتقاء بالوعي الاجتماعي والحضاري، وتعزيز دور اللغة العربية، والإسهام في تطوير الثقافة العربية.

ويتضمن اسبوع اللغة العربية، عدة فعاليات منها معرض كتاب يضم مجموعة من دور النشر سيستمر طيلة الأسبوع، وندوات شعرية وفعالية للخط العربي، بالإضافة لحفل توقيع مشترك لكتب وروايات لعدد من الشعراء والروائيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد