الهباش يشارك بالقمة العالمية للعلماء المسلمين في تركيا

محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين

أنقرة / سوا / دعا الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس  للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية الى توفير السلام والحرية والعدالة للشعب الفلسطيني ورفع الظلم عنه من خلال انهاء الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين حتى يسود والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط والعالم كافة.

جاءت دعوة الهباش خلال كلمته في افتتاح مؤتمر القمة العالمية للعلماء المسلمين التي تنعقد في تركيا بمشاركة علماء ومفكرين من دول العالم الاسلامي .

وشدد قاضي القضاة في كلمته، على ان الشعب الفلسطيني شعب مسالم ولا يحب العدوان على احد، الا انه لا يقبل في الوقت نفسه السكوت على العدوان عليه، مضيفا ان شعبنا يقاوم والاحتلال استنادا الى حقه المشروع في تقرير مصيره وتحرير ارضه حتى اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، وهو الحق الذي كفلته كافة الشرائع والمواثيق الدولية وقرارات هيئة الامم ومجلس الامن الدولي التي تدعوا الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولة فلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير .

وطالب الهباش المشاركين في القمة وخاصة العلماء الى زيادة دعم نضال شعبنا حتى ينال حريته وينتهي الاحتلال الاسرائيلي ويعيش بأمن وسلام اسوة ببقية شعوب العالم .

واجمع المشاركون في المؤتمر على التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم نضاله الوطني المشروع للتخلص من نير الاحتلال كطريق وحيد لتحقيق السلام والعدل للجميع .

وتحتضن مدينة شانلي اورفه جنوبي تركيا اعمال القمة العالمية للعلماء المسلمين بمشاركة قيادات دينية وكتاب ومفكرين من دول اسلامية حول العالمية ، وتناقش القمة على مدار ثلاثة ايام مسائل ومشاكل تهم العالم الاسلامي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد