صحة المرأة جباليا تحقق حلم جديد لذوات الاعاقة الذهنية

غزة / سوا / حقق مركز صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة حلم جديد يستهدف ذوات الاعاقة الذهنية، في محافظة الشمال، بهدف تمكينهن ورفع مستوى وعيهن لاشاركهن في المجتمع.

وذلك من خلال افتتاح "مركز البيلسان لتمكين الفتيات ذوات الإعاقة الذهنية" حيث تم استقبال 255 فتاة من ذوات الإعاقة الذهنية اللواتي جرى تأهيلين لتقبل المكان وتقييم مهارتهن ومستوياتهن التي يمكن البناء عليه في التدريب والتأهيل.

ومن جانبها، تحدثت مريم شقورة مديرة مركز صحة المرأة أن الهدف من قسم البيلسان هو المساهمة في الجهود الرامية إلى زيادة قدرة الفتيات ذوات الإعاقة الذهنية في المطالبة في حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، وصولا لتعزيز قدرتهن في العيش حياة كريمة ودمجهن في الانشطة المجتمعية.

وأوضحت شقورة أن القسم سيشمل على تعليم الفتيات و تأهيلهن على المهارات الحياتية  والمهارات اليدوية لكي يستطعن أن يمارسن حقهن في المجتمع كباقي الفتيات كما سيشمل القسم على برنامج الدعم النفسي ولقاءات توعوية لذوي الفتيات.

وعبرت ملامح الفتيات  عن سعادتهن بالانضمام الي قسم البيلسان قالت أحدى الفتيات (أنا مبسوطة كتير اني جيت هان لأتعلم واكتب ) فيما عبرت أخرى بقولها (أنا فرحانة كتير كتير بالمؤسسة بدي اتعلم اكتب واخيط ).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد