ليبرمان: أمن السلطة مرتبط بمساعدة إسرائيل

274-TRIAL- القدس / سوا / اعتبر وزير خارجية إسرائيل، "أفيغدور ليبرمان"، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، ليس شريكا لإسرائيل وأن أمنه وأمن السلطة الفلسطينية مرتبط بالمساعدات الأمنية الإسرائيلية.
وقال ليبرمان للإذاعة العامة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، إن "رئيس السلطة ليس شريكا، وهو لا يريد السلام وعليه أن ينهي مهامه" كرئيس.
وأضاف ليبرمان أن "أمن السلطة الفلسطينية، وبضمن ذلك أمن أبو مازن الشخصي، متعلق بالمساعدات الأمنية الإسرائيلية".
وكان ليبرمان يعقب بذلك على خطاب عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس السبت، الذي اتهم إسرائيل بأنها نفذت عملية إبادة شعب خلال الحرب العدوانية على قطاع غزة ، وأعلن أنه لن يعود إلى مفاوضات مع إسرائيل لا تقود إلى حل.
وزعم ليبرمان أن خطاب عباس أمام الجمعية العامة "خيب أمل المجتمع الدولي وشعبه، وأقنع العالم بأنه لا جدوى من إهدار المزيد من الوقت على القضية الفلسطينية".
وفي رده على سؤال حول زيارته إلى العاصمة النمساوية، قبل أسبوعين، قال ليبرمان إن كانت مرتبطة بمجهود دبلوماسي من أجل منع اتخاذ قرار ضد إسرائيل في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
من جانبه، اعتبر رئيس حزب العمل والمعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوغ، أن "خطاب أبو مازن كان كاذبا ومشوها ومثيرا للغضب، ورغم ذلك فإن السلطة الفلسطينية أفضل من حماس ".
ويذكر أن عباس كان قد استقبل هرتسوغ في مقاطعة رام الله ، الأسبوع الماضي. وقال هرتسوغ بعد اللقاء إنه سعي إلى إقناع عباس بالتراجع عن نيته تقديم مشروع قرار إلى الأمم المتحدة بشأن تحديد جدول زمني لإنهاء الاحتلال.
وقال هرتسوغ للإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم، إن على رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، وليبرمان المبادرة إلى "عملية إقليمية من أجل تغيير الوضع وإعطاء أمل بدلا من الانشغال بتوجيه الانتقادات إلى أبو مازن فقط". 89
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد