الوفد الشبابي يصل العين السخنة ويشارك بندوة حول تجديد الخطاب الديني لدعم القضية الفلسطينية

منتجع العين السخنة

القاهرة / سوا / يعقد بالعين السخنة  اليوم السبت ندوة حول " تجديد الخطاب الديني لدعم القضية الفلسطينية " يحاضر فيها عدد من اساتذة العلوم السياسية والشريعة والقانون بمشاركة مجموعة من الشباب الفلسطيني والمصري من جميع الفئات  وتستمر لمدة يومين .

ووصل الوفد الشبابي الفلسطيني الذي غادر غزة صباح امس الجمعة عبر معبر رفح البري الى الاراضي المصرية.

وقال القيادي عاكف المصري المشرف على الوفد ان 150 مشاركاً وصلوا الى مقر اقامتهم في العين السخنة المصرية على الساحل ، معبرا عن شكره الجزيل للسلطات المصرية لما بذلته من جهود كبيرة من اجل تسهيل اجراءات السفر انطلاقا من المعبر وصولا الى تامين وصوله الى العين السخنة .

واكد المصري ان الوفد يحمل هموم شعبنا الفلسطيني وخصوصا سكان قطاع غزة ، مشددا على ضرورة تسهيل الحركة و فتح افاق التبادل بين الجانبين في كافة المجالات .

ويشارك الوفد في ندوة شبابية  فلسطينية مصرية تستمر 3 ايام تحت عنوان تجديد الخطاب الديني لدعم القضية الفلسطينية ، وسبل التأكيد على متانة العلاقة بين الجانبين .

وتأتي هذه الندوة  في إطار الجهود التي تقوم بها مصر لدعم القضية الفلسطينية ، من  منطلق إيمانها بأن الشباب فاعل أساسي في مستقبل القضية التي كانت وستظل هي القضية المحورية في الشرق الأوسط.

وتناقش الندوة على مدى يومين  في أربع جلسات  عمل ،  الأولى بعنوان "دور الخطاب الديني المعتدل في دعم القضية الفلسطينية " ويتحدث فيها الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر.

والجلسة الثانية  بعنوان " الصورة النمطية للعرب والمسلمين من وجهة نظر الغرب " ويتحدث فيها الدكتور مصطفى الفقي مساعد وزير الخارجية الاسبق.

‏وفي اليوم الثاني للندوة والتي ستعقد غداً الاحد الجلسة الأولى بعنوان "تجديد الخطاب الديني كمدخل للتوافق المجتمعي  " ويتحدث فيها الدكتور أسامة الأزهري خطيب ومحاضر أزهري وعضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية.

فيما الجلسة الثانية  بعنوان "الشباب كفاعل أساسي في مستقبل القضية الفلسطينية" ويتحدث فيها الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية.

وسيتبادل الشباب  المصري الفلسطيني علي هامش الندوة الأفكار والآراء حول سبل تعزيز العلاقات المصرية الفلسطينية وتطويرها في كافة المجالات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد