نتنياهو يتوجه لنيويورك لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة

102-TRIAL- القدس /سوا/ يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح الأحد إلى نيويورك، لإلقاء كلمة "إسرائيل" أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة غدًا الاثنين.
وقال نتنياهو في تصريحات صحفية عشية توجهه لنيويورك إنه "سيتصدى في سياق كلمته لأقوال القذف والتشهير والأكاذيب التي تضمنتها كلمتا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، والرئيس الإيراني حسن روحاني أمام الجمعية العامة". 
وأضاف "في خطابي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفي كل اللقاءات التي سأجريها سأمثل المواطنين الإسرائيليين، وسأتصدى نيابة عنهم للإساءات والأكاذيب التي تروج عن دولتنا".
وحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة، فإن نتنياهو سيلتقي في نيويورك أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، وغيرهما من الزعماء والمسؤولين.
وسيستقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما نتنياهو في البيت الأبيض بواشنطن الأربعاء القادم لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية، بما فيها الوضع في قطاع غزة ، وكذلك الملف الإيراني وغيرها من القضايا الأخرى.
وكان وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان توجه الليلة الماضية إلى نيويورك, حيث يلتقي خلال الأيام المقبلة نظراءه من عدة دول، منها الهند وكندا واليونان وتشيكيا، بالإضافة إلى مفوض حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وقيادات يهودية أمريكية. 123
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد