هل سيكون لمُعلمي غزة نصيب في بعثة العمل بالكويت؟

مُعلم -توضيحية-

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ أكدت وزارة التربية والتعليم بغزة، عدم وجود تواصل معها بشكلٍ رسمي أو غير رسمي، بشأن الاجراءات المُعلن عنها حول بدء التسجيل لابتعاث 180 معلماً فلسطينياً إلى الكويت.

وأعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الخميس، أنه من المقرر البدء بإجراءات التسجيل لابتعاث 180 معلما فلسطينيا إلى الكويت الأسبوع المقبل، مؤكداً أن وزارته ستتولى الإجراءات الخاصة بالتوظيف، ومتابعتها لاحقاً من خلال وفد كويتي مختص سيزور فلسطين، ويعلن عنه في مرحلة لاحقة، وسيلتحق المعلمون في العمل مع بداية العام الدراسي المقبل.

وقال د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي بغزة في اتصال هاتفي مع وكالة "سوا" الإخبارية مساء الخميس تعقيباً على تصريحات الوزير صيدم : "لا أستطيع النفي أو الإثبات، لكن لم تصلنا مخاطبات رسمية أو غير رسمية بهذا الخصوص".

 وكانت الحكومة الكويتية قررت في وقت سابق استقدام 400 معلم من جنسيات عربية مختلفة في تخصصات: الرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والجيولوجيا، بلغت حصة فلسطين منهم 180 معلما.

جامعة الأقصى

وفيما يتعلق بأزمة جامعة الأقصى الحكومية، أشار إلى عدم وجود حلول لها حالياً، لافتاً إلى أن الطلبة عادوا للانتظام في مقاعدهم الدراسية للفصل الثاني بشكلٍ سلس.

وأوضح اليازوري أن الشهادات ما زالت تُوقع من د. محمد رضون القائم بأعمال رئيس الجامعة، منوها إلى أن د. كمال الشرافي رئيس مجلس الأمناء وقع قبل انطلاق الفصل الثاني شهادات لتسعة طلبة، تسهيلاً لاجراءاتهم؛ كونهم طلبوا ذلك ليتمكنوا من إكمال تعليمهم خارج البلاد.

واعتبر أن "كل التلويح باغلاق الجامعة أو عدم تصديق الشهادات أو سحب الاعتراف والترخيص، هي اجراءات غير قانونية".

وشدد على أن وزارته تريد مبادرة لحل الازمة يكون فيها انصاف لصالح الطلبة والأكاديميين، مستدركاً بقوله : "لكن الواضح في الأفق أن كل الذي يحدثُ، هو نوع من الاملاءات والقرارات أحادية الجانب"، متابعاً : "ولسنا معنيين في التعامل مع القرارات احادية الجانب؛ كون مبنية على التوافق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد