كهرباء القدس تنظم محاضرة مدرسية حول أهمية الطاقة الشمسية 

none

رام الله / سوا / نظم قسم الطاقة المتجددة في شركة كهرباء محافظة القدس اليوم الخميس، بالتعاون مع إدارة مدرسة عين عريك الثانوية المختلطة برام الله، محاضرة توعوية لحوالي 45 طالباً من الصف العاشر حول أهمية الطاقة الشمسية في فلسطين.

واستعرض المهندس ابراهيم كرياكوس أمام الطلبة المشاركين تاريخ شركة كهرباء محافظة القدس منذ تأسيسها في العام 1914، والخدمات المختلفة التي تقدمها الشركة للمشتركين، هذا بالإضافة إلى التعريف بأنواع الطاقة، بما فيها الطاقة المتجددة، وطرق توليد الطاقة الكهربائية.

وتطرق م. كرياكوس خلال المحاضرة إلى مكونات نظام الطاقة الشمسية، ونظام تخزين فائض الانتاج، واجراءات الشركة لربط انظمة الطاقة الشمسية، والتطور المتسارع في العالم في هذا المجال وفي فلسطين، وكيفية مساهمة هذه الأنظمة في التخفيف من الأحمال الكهربائية على الشبكات وأعباء الفاتورة الشهرية عن المواطنين وأهميتها في اعتمادها كمصدر نظيف لإنتاج الطاقة.

وفي نهاية المحاضرة فتح باب النقاش والاستفسار أمام الطلبة المشاركين حول المواضيع التي طرحت، بما فيها موضوع الطاقة الشمسية، حيث ثمنت إدارة المدرسة دور الشركة وجهودها في عقد مثل هذه المحاضرات التي تعود بالفائدة على الطلبة من حيث إغناء معلوماتهم بكل ما هو جديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد