فريق غزي يمثل فلسطين في ببطولة رفع الأثقال بأذربيجان

رياضة رفع الاثقال

غزة / سوا / ينتظر الكابتن صخر قلجة وفريقه وعشاق رياضة رفع الأثقال بكل شغف وتحدي انطلاق بطولة التضامن الإسلامي والتي ستقام في مايو من العام الحالي بأذربيجان .

وقال الكابتن صخر قلجة لشبكة العميد، "وجودنا هنا بنادي غزة الرياضي يأتي ضمن معسكر تدريب لرفع الأثقال من أجل تمثيل دولة فلسطين في بطولة التضامن الإسلامي المزمع عقدها من تاريخ 12مايو وحتى 22 مايو من العام الحالي في دولة أذربيجان".

وأضاف قلجة خلال حديثه " بدأنا التدريب في المعسكر بنادي غزة الرياضي منذ أسبوعين وبشكل يومي عدا الجمعة، وسنستمر بالتدريبات حتى مغادرة اللاعبين لتمثيل فلسطين في البطولة".

وأشار الكابتن قلجة، أن فريق رفع الاثقال يضم كل من المدرب صخر قلجة واللاعبين هاني القصاص والذي يلعب ضمن وزن "85" كيلو جرام، وأدهم خزيق والذي يلعب ضمن وزن "77" كيلو جرام.

وتابع صخر قلجة "تعتبر لعبة رفع الأثقال من الرياضات الأولمبية وهي عبارة عن حركتين الأولى "الخطف " والثانية "النطر" ، مشيرا إلى أن حركة "الخطف" هي سحبة من الأرض للأعلى بمعنى فوق الرأس، أما الثانية وهي "النطر" وتعني رفع الأثقال من الأرض للأكتاف ثم من الأكتاف لضربة فوق الرأس "حسب تعبيره".

وأثنى مدرب الفريق على الأداء الذي وصفه "بالمشرف" للاعبين الذي يرى فيهما محل تقدير وإعجاب الجميع، منوهاً بأنه سيتحدى جميع الظروف وسيثبت ذاته وسيرفع علم فلسطين عاليا خفاقا في أهم بطولة رياضية عالمية، قائلا" نأمل أن يكون أبطال فلسطين جميعا سبباً رئيسياً لإدخال البهجة في نفوس الفلسطينيين ، معرباً في الوقت ذاته عن تمنياته لسائر أعضاء فريق بعثة دولة فلسطين بالأداء المشرف وحصد الميداليات.

وطالب بضرورة إقامة معسكر للتدريب خارج قطاع غزة لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين وتفريغهم للتدريبات وتطويرهم مع اللاعبين الدوليين.

وأكد أن الفريق رفع الاثقال بغزة يعاني من سوء التنسيق من أجل المشاركة في معسكر خارجي ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يسعى في الحصول على الموافقة للمشاركة في أحد معسكرات التدريب في مصر ولكن الأوضاع الحالية تحول دون ذلك .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد