الإغاثة الزراعية تنفذ ورشة عمل لتبادل الخبرات

غزة / سوا / عقدت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ورشة عمل حول نظام التعلم من الاخرين لتبادل الخبرات في إطار المشاريع التي نفذتها بتمويل من مؤسسة غراس روتس Grass Root International.

وعقدت ورشة العمل في نادي البسمة التابع لجمعية تنمية المرأة الريفية في منطقة المغراقة، بحضور قرابة 24 سيدة من مستفيدات المرحلة الأولى والثانية من مشاريع الحدائق المنزلية.

وحول أهمية انعقاد الورشة أفادت منسقة المشروع ديما الصفدي " ان الإغاثة الزراعية ارادت من خلال هذه الورشة ان تتيح الفرصة لمستفيديها من مشاريع الحدائق المنزلية الالتقاء وتبادل الخبرات والتجارب العملية التي تم اكتسابها خلال فترة المشروع او الخبرات الحياتية الأخرى في مجال إدارة المزرعة الصغيرة".  

وأوضحت الصفدي ان مشاريع الحدائق المنزلية التي نفذتها الإغاثة الزراعية في منطقة المغراقة اشتملت على وحدات انتاج نباتية وأخرى حيوانية، حيث شملت الوحدة النباتية دفيئة زراعية بمساحة 45 متر مربع، فيما شملت الوحدة الحيوانية ارانب، دجاج بلدي وحمام. وأضافت " ان هذه المشاريع هدفت إلى تعزيز سبل عيش الأسر الفقيرة التي تعيلها نساء في منطقة المغراقة، من خلال تشجيعها على زراعة الحدائق المنزلية والاستفادة منها كمصدر مساعد لتحقيق الدخل للأسرة، الى جانب تعزيز الثقافة المحلية بأهمية الزراعة الحضرية واستغلال الحيازات الصغيرة من الأراضي في الانتاج والمساهمة في توفير الامن الغذائي للأسر الفقيرة. 

وأشارت الصفدي " ان الورشة أعطت لكل من الاسر المستفيدة الفرصة لعرض خبراتها وتجاربها اثناء ادارتها لمشروعها الى جانب ما تعرضت له من مشاكل وكيفية التغلب عليها، ما اتاح الفرصة للجميع بتبادل وتعميم الخبرة والتي بدورها تفيد في تقدم ونجاح المشاريع، عدا عن استفادة الاسر في مجال تقوية العلاقة والترابط فيما بينهم وإتاحة فرص التواصل الجيد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد