لاهاي: سكرتير عام محكمة التحكيم الدائمة يعرب عن استعداده للتعاون مع فلسطين

محكمة التحكيم الدائمة

امستردام / سوا / أعرب السكرتير العام لمحكمة التحكيم الدائمة هوجو سيبليز، عن استعداده التام للتعاون مع دولة فلسطين، ووفدها الدائم لدى المحكمة، في كافة المسائل، لتحقيق التنفيذ الكامل، لبنود اتفاقية التسوية السلمية للمنازعات الدولية.

جاء ذلك خلال استقباله سفيرة فلسطين لدى مملكة هولندا والمنظمات الدولية فيها روان سليمان، في المقر الدائم للمحكمة، في قصر السلام بمدينة "لاهاي".

وخلال اللقاء، هنأت السفيرة سلمان سيبليز، لمناسبة اعادة انتخابه كسكرتير عام للمحكمة، معربة  عن ثقة دولة فلسطين التامة بأن خبرته الواسعة ستساهم في تعزيز تنفيذ بنود الاتفاقية.

وأكدت "أن انضمام فلسطين لمحكمة التحكيم الدائمة، واتفاقية التسوية السلمية للمنازعات الدولية، جاء للتعبير عن التزامها بمبدأ التسوية السلمية لجميع المنازعات، وتحقيق العدالة لجميع دول العالم، تفعيلا للهدف المعلن من انشائها، والمتمثل في نصوص الاتفاقية، نحو "توسيع امبراطورية القانون، وتعزيز قيمة العدالة الدولية لكي تكون في متناول الجميع، وبأن تصبح جزءا فعالا من منظومة القانون الدولي، وهدفها الأساسي من الانضمام الى الاتفاقيات الدولية يأتي ضمن استراتيجية فلسطينية، تحترم التزاماتها الدولية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد