دورا .. يعود من بعيد ويقبض على المتصدر

118-TRIAL- طولكرم / سوا / فرمل فريق شباب دورا انطلاقة ثقافي طولكرم المثالية في الدوري، وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء المثير الذي احتضنه استاد دورا والذي جاء لحساب الأسبوع الثالث من دوري جوال للمحترفين، ليرفع بذلك فريق كتيبة الجبل رصيده إلى ثلاث نقاط من مباراتين، في حين تجمد رصيد العنابي الكرمي عند النقطة السادسة من ثلاث مباريات محافظا على صدارة الترتيب مستغلا تأجيل لقاء الغزلان في الأسبوع الثالث.
البداية شهدت أفضلية واضحة للضيوف ثقافي طولكرم، وبالرغم من تحصل دورا على ركنيتين في أول دقيقة من عمر اللقاء، لم تستغلان بالشكل المطلوب، إلا أن الثقافي عاد سرعا ليفرض أسلوبه المميز داخل الملعب.
وفي الدقيقة السادسة حدث سوء تفاهم بين المدافع حمزة علي والحارس محمد شباط ليخرج شباط عن مرماه ويبعد كرة وصلت للمتربص أحمد الترتير خارج الصندوق ليرسلها ساقطة استقرت داخل شباك دورا محرزاً هدفا مبكرا للعنابي.
وكاد نديم البرغوثي أن يضاعف تقدم العنابي بهدف ثان عند الدقيقة 10 بعد أن قطع الكرة من مدافع دورا حمزة علي وانفرد بالحارس شباط الذي تألق في صد الكرة، وأهدر نجم العنابي صالح عسلية بعد ذلك بدقيقة فرصة أخرى للتسجيل عندما وصلته كرة داخل خط الستة لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة.
وفي الدقيقة 16 أهدر مهاجم دورا أحمد ذياب فرصة ثمينة لتعديل الكفة عندما تلقى كرة من العمق انفرد بالحارس، وسدد كرة جاورت القائم الأيسر لسائد أبو سليم.
حاول دورا تعديل الكفة عبر تحركات طاطور والزيناتي وحمامدة وارحيل لكن تألق الحارس والدفاع أفشلت محاولات دورا، وفي الدقيقة 24 تحصل دورا على خطأ قريب تصدى للكرة تامر طاطور الذي سدد كرة قوية تمكن منها أبو سليم حارس العنابي ونشط دورا مع انتصاف الشوط الأول، حيث أهدر إسلام الزيناتي في الدقيقة 27 فرصة جديدة لدورا من على مشارف الصندوق مرت قريبة بجوار القائم الأيمن لأبو سليم.
وشهدت الدقيقة 30 فرصة جديدة لدورا من تسديدة لأسامة شعبان من الجهة اليمنى مرت قريبة، وكاد محمد الترتير أن يعزز تقدم الثقافي من هجمة مرتدة في الدقيقة 37 عندما مر من المدافع حمزة علي ليسدد كرة قوية أبعدها شباط ببراعة.
وفي الدقيقة 41 أنذر الحكم نجم الشوط الأول أحمد الترتير لتعمده إعاقة أسامة شعبان وخطأ لدورا، وعند الدقيقة 43 تلقى روبرت ارحيل كرة متقنة من زميله أحمد ذياب على مشارف صندوق الثقافي ليسدد كرة صاروخية فشل سائد أبو سليم في إبعادها لتسكن شباك العنابي محرزاً هدف التعادل لشباب دورا وسط فرحة كبيرة في المدرجات الدوراوية. الدقائق الأخيرة شهدت سيطرة متبادلة من الفريقين وهجمات لم تترجم لأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.
الشوط الثاني بدأ بقوة من شباب دورا حيث أهدر روبرت ارحيل فرصة ثمينة للتسجيل في الدقيقة 46 عندما تلقى كرة داخل الصندوق من ذياب ليسدد كرة تمكن منها أبو سليم، واستطاع أحمد ذياب مهاجم دورا وبالتحديد عند الدقيقة 47 من تسجيل الهدف الثاني لدورا، سيناريو الهدف جاء من كرة عرضية من روبرت ارحيل لأحمد ذياب المنفرد الذي سدد كرة قوية لا تصد ولا ترد والهدف الثاني لشباب كتيبة الجبل.
وفي الدقيقة 51 حاول محمد نديم تعديل الكفة فسدد كرة رأسية وصلت سهلة لشباط حارس دوراً، مدرب دورا أشرك المدافع الشاب ذاكر أبو راس مكان الصلب حمزة علي بغية تأمين الخط الخلفي وتكرر سيناريو الهدف الثاني وبالتحديد عند الدقيقة 53 ارحيل يمرر كرة لأحمد ذياب المنفرد الذي لم يتوانى في إسكان الكرة دخل شباك أبو سليم والهدف الثالث لدورا. مدرب الثقافي زج بعناد أبو جبل مكان صالح عسلية لتعزيز منطقة العمليات، وفي الدقيقة63 استطاع روبرت ارحيل من مضاعفة تقدم دورا عندما استقبل كرة على مشارف الصندوق ليرسلها ساقطة داخل شباط الثقافي والهدف الرابع لدورا.
رد الثقافي جاء سريعا وبالتحديد عند الدقيقة 64 عندما استغل محمد نديم خطأ من مدافع دورا داخل الصندوق ليسدد كرة قوية وهدف التقليص للثقافي.
بعد ذلك شهدت المباراة إثارة ومتعة وسيطرة وهجمات متبادلة من الفريقين فسنحت أكثر من فرصة للعنابي للعودة بالنتيجة، في المقابل أهدر ارحيل وذياب فرصا أيضا للتسجيل، وعند الدقيقة 72 أشرك أبو الطاهر مدرب دورا اللاعب أحمد الخطيب مكان ماهر حمامدة لزيادة فعالية منطقة الوسط.
وفي الدقيقة 75 أهدر عبد الطبال فرصة للتسجيل عندما سدد كرة رأسية علت العارضة بقليل، وحاول معاذ مصطفى بكرة أبعدها أبو راس لركنية غير مستغلة للثقافي.
تبديل ثان للثقافي بدخول اللاعب علاء بدران مكان اللاعب عبد الله الطبال، في المقابل رمى أبو الطاهر بآخر أوراقه بدخول جيفارا النمورة مكان اللاعب إسلام الزبناتي.
وعند الدقيقة 84 أنذر الحكم روبرت ارحيل من دورا لتعمده إضاعة الوقت.
الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء شهدت محاولات حثيثة من الثقافي لتغيير النتيجة، في المقابل اعتمد دورا على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل خطورة واضحة على مرمى الثقافي.
واحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع، شهدت الدقيقة الأولى فرصة لا تعوض للتسجيل لأحمد ذياب مهاجم دورا بعد انفراد بالحارس أبو سليم، وعاد في الدقيقة الثالثة روبرت ارحيل ليهدر فرصة أخرى لدورا من تسديدة من داخل الصندوق مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لشباب دورا على ثقافي طولكرم بأربعة أهداف مقابل هدفين. 104
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد