بركة: لن نسمح بضرب السلم الأهلي بلبنان

المخيمات الفلسطينية بلبنان

غزة /سوا/ شدد ممثل حركة  " حماس " في لبنان على بركة، بأن الحركة لن تسمح بضرب السلم الأهلي بلبنان، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها.

وأدان بركة في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء، الاشتباكات المسلحة بين عناصر من حركة فتح ومجموعات الشباب المسلم في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشيراً إلى أنها تخدم الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن حركة حماس بذلت جهوداً كبيرة مع الفصائل والقوى الفلسطينية، من أجل وقف الاشتباكات في المخيم، مشدداً على تمسك الحركة بالعمل الفلسطيني المشترك من أجل المحافظة على الوجود الفلسطيني وتعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية.

وأشار بركة إلى أن فشل القوة الأمنية السابقة والصراعات الداخلية أدت إلى فراغ في المخيم، مما سمح للعابثين بالأمن الاستفادة من الفراغ وتنفيذ مخططاتهم، مطالباً الجميع الالتزام بقرار القيادة السياسية الموحدة.

ودعا ممثل حماس إلى حوار فلسطيني لبناني شامل يتناول العلاقة من الجوانب كافة، وليس من الجانب الأمني فقط، وصولا إلى ورقة تفاهم فلسطينية لبنانية حول مجمل الوضع الفلسطيني في لبنان، مطالباً بإستراتيجية فلسطينية_لبنانية لدعم حق العودة ودعم اللاجئين لحين عودتهم إلى ديارهم في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد