الاتحاد العام للمراكز الثقافية ينتخب مجلس إدارة جديد للدورة 2017 – 2020

none

غزة /سوا/ عقد الاتحاد العام للمراكز الثقافية في غزة اجتماعا لجمعيته العمومية وذلك لانتخاب مجلس إدارته الجديد للدورة القادمة 2017 – 2020 , بحضور أعضاء الجمعية العمومية من شبكة المراكز الثقافية الحاصلة على عضوية الاتحاد والتي سددت رسوم العضوية وبحضور اللجنة المشرفة التى ترأسها الناشط الحقوقي صلاح عبد العاطى. 

ورحب يسري درويش رئيس مجلس الادارة بالحضور وبأعضاء المؤتمر العام والجمعية العمومية للاتحاد معرباً عن أمله في أن يحقق مجلس الادارة الجديد الأهداف التي وُجد من أجلها. وبعد التأكد من النصاب القانوني للحضور لتبدأ بعدها فعاليات المؤتمر تم تلاوة التقرير الإداري الذي تم الاشارة فيه الى انجازات الاتحاد, التي تم تنفيذها خلال العام 2016 مقدما عرضا تفصيليا للمشاريع والأنشطة التي نفذها الاتحاد وتم المصادقة عليه بالاجماع. 

كذلك تم تلاوة التقرير المالي المدقق والذي أشار بوضوح الى حجم المصاريف المرافقة للأنشطة التي نُفذت خلال هذا العام وتمت المصادقة عليه بالاجماع. 

وبخصوص اختيار المدقق المالي لعام 2017 فقد تم اعتماد مؤسسة كنعان للمحاسبة والتدقيق. وقامت لجنة الاشراف بإدارة العملية الانتخابية وتلاوة أسماء المرشحين وأوضحت اللجنة المشرفة بأنه تم الاعلان رسميا عن فتح باب الانتساب وتجديد العضوية وكذلك فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة لمدة ثلاثة ايام وفتح باب الانسحاب والطعون لمدة يومين . 

بدورها أعلنت اللجنة المشرفة عن فوز تسعة أعضاء من المرشحين . ومن ثم عقد اجتماع لمجلس الادارة المنتخب لتوزيع المهام الإدارية التي جاءت كالتالي: يسري درويش رئيساَ لمجلس الادارة , محمد زيارة نائباً للرئيس, آمال القريناوي أميناً للسر,أشرف سحويل أميناً للصندوق,وعضوية كل من صابرين دغمش مسؤولة الاعلام والعلاقات العامة,نعمان أبو جياب مسؤول الثقافة والفنون والشباب,أسامة أبو سمرة مسؤول الانشطة والفعاليات, عاطف أبودقة مسؤول ادارة المشاريع ,فاطمة أبو ختلة مسؤولة بناء القدرات والتدريب

جدير بالذكر أن الاتحاد العام للمراكز الثقافية هو شبكة مؤسسات أهلية غير ربحية وغير حكومية. تأسس الاتحاد في العام 1997م كاتحاد نوعي بمبادرة من عدة مراكز ثقافية ذات خبرة عريقة في المجال الثقافي. كإطار تنسيقي يعمل على تلبية الاحتياجات الضرورية و المتزايدة للمراكز و المؤسسات الثقافية لمنحها الفرصة لممارسة دورها الطليعي و الفعال ويضم الاتحاد في عضويته أكثر من خمسين مركزاً ثقافياً موزعين جغرافيا على كافة محافظات الوطن 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد