اجتماع للحكومة بغزة بعد العيد ودول عربية ستأمن رواتب موظفي القطاع

144-TRIAL- غزة /سوا/ قال د. زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، إنه تم التوصل لحلول بشأن الدفعات المستعجلة لموظفي غزة.
وأوضح أبو عمرو في تصريح لـ "سوا" صباح اليوم الأحد، أن هناك دول عربية تحاول تأميل وصول المبالغ المالية لغزة وصرفها على الموظفين، معربًا عن أمله أن يتم ذلك قبل عيد الأضحى المبارك.
وأضاف " أنه تم التوصل إلى حلول بشأن القضايا المتعلقة برواتب موظفي غزة".
وذكر أبو عمرو أن الحكومة الفلسطينية ستعقد اجتماعًا بكامل أعضائها في قطاع غزة، متوقعًا أن يتم ذلك بعد عيد الأضحى المبارك.
ولفت إلى أن الحكومة أصدرت قرارًا بتشكيل لجان عبر مساعدة أطراف دولية من أجل تسهيل الحلول لإنهاء أزمة الموظفين.
وأشار أبو عمرو إلى أن الحكومة ستواصل العمل على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة(..) معتبراً أن اتفاق القاهرة جاء تتويجًا لجهود الحكومة التي بذلت لحل مشكلة الموظفين والرواتب.
وأكدّ أن الاتفاق سي فتح آفاقًا واسعة أمام حكومة التوافق للقيام بصلاحياتها بشكل أفضل، كما سيفتح الآفاق أمام إعادة الاعمار.
وكان القيادي ب حماس عزت الرشق، قال "إن حركتي "حماس وفتح" توصلوا لحلول بشأن موظفي القطاع، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف سلف مالية مستعجلة لهم.
وأكد أبو عمرو أن حكومة التوافق الوطني برئاسة رامي الحمد الله، ستُباشر عملها بصورة فورية(..)موضحاً أن الحكومة ستبُاشر عملها فورا، وستبدأ بتسلم مهامها وفق الاتفاق الأخير بين حماس وفتح.
267
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد