"البوليتكنك" تبحث سبل التعاون مع ممثل جمهورية كوريا

none

الخليل/ سوا/ بحثت جامعة بوليتكنك فلسطين اليوم الثلاثاء، مع الممثل الكوري لدى دولة فلسطين تشوي يونج، ومدير مكتب فلسطين للوكالة الكورية للتنمية تشو جيونج شين،  سبل التعاون المشترك.

ومثّل الجامعة في اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة بالخليل، رئيسها الدكتور عماد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مصطفى أبو الصفا، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتنمية والعلاقات الدولية المهندس أيمن سلطان، والدكتور يعقوب الأشهب.

وقدم الخطيب، نُبذة تعريفية عن الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تقدمها لطلبتها، ورؤية الجامعة وخططها المستقبلية، والدور الذي تقوم به لخدمة المجتمع المحلي بكافة شرائحه، وعلاقة الجامعة مع الصناعة والمراكز الموجهة نحو الصناعة المحلية.

فيما عبّر ممثّل جمهورية كوريا عن إعجابه بإنجازات جامعة بوليتكنك فلسطين والتجربة العلمية التي تشهدها، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات عديدة، ومشيراً إلى الصداقة الحميمة التي تربط الشعبين الكوري والفلسطيني.

وأكّد المجتمعون ضرورة الاستمرار في بناء العلاقات الأكاديمية بين الجامعات الكورية والشركات الكورية وجامعة بوليتكنك فلسطين، وتم الاتفاق على توسيع وتعميق التعاون الأكاديمي والبحثي ما بين الطرفين في المستقبل القريب، وعلى أهميّة تشجيع البحث العلمي الذي يساهم بشكل أساسي في نقل التكنولوجيا وفي عمليات بناء القدرات الوطنية البشرية في العديد من المجالات.

كما زار الوفد الضيف المركز الوطني للتكنولوجيا الحيوية في جامعة البوليتكنك واطلع على آلية العمل فيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد