اتحاد عمال فرنسا: ندعم إقامة دولة فلسطينية على حدود 67

علم فلسطين

نابلس / سوا/ أكد الأمين العام لاتحاد عمال فرنسا لورون بارجيه، دعم الاتحاد لحقوق الشعب الفلسطيني وتقرير مصيره وإقامته دولته المستقلة على حدود العام 1967.

وقال، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، في مدينة نابلس، "لدينا علاقة جيدة مع الفلسطينيين على المستويين العمالي ودعم حقوقهم، وسوف نعمل من أجل الضغط على الحكومة الفرنسية من أجل الاعتراف بدولة فلسطين مستقلة في إطار حل الدولتين".

وأضاف "من خلال زيارتنا للأرض الفلسطينية اطلعنا على معاناة الشعب الفلسطيني خاصة الطبقة العاملة جراء سياسة الاحتلال، وهذا غير الكثير في نفوسنا خاصة تلقي خبر وفاة أحد العمال أثناء دخوله لإسرائيل عقب مطاردته من قبل قوات الاحتلال".

وتابع بارجيه: سنعمل على نقل معاناة الفلسطينيين والضغط على الحكومة، من أجل اتخاذ مواقف متقدمة بشأن تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

بدوره، قال الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، إن زيارة الوفد الفرنسي استغرقت 48 ساعة اطلع خلالها على معاناة العمال الفلسطينيين، وزار معبر قلقيلية الذي يعبر من خلاله ما يقارب 12 ألف عامل يوميا من أجل الوصول إلى عملهم في أراضي عام 1948، واستمع الوفد لعدد من شهادات العمال".

وأضاف، "إن الوفد شاهد جدار الضم والتوسع العنصري، واطلع على النشاط الاستيطاني في أراضي الضفة الغربية".

وذكر سعد أن الوفد تألم كثيرا لدى سماع خبر وفاة عامل فلسطيني أثناء مطارته من قبل قوات الاحتلال، وأكد الوفد أنه سيتم نقل معاناة العمال والشعب الفلسطيني بشكل عام جراء ممارسات الاحتلال على أرض الواقع.

من جانبه، قال محافظ نابلس أكرم الرجوب، "إن زيارة الوفد الفرنسي جاءت في ظل ظروف صعبة يعيشها الفلسطينيون، من أجل الاطلاع على انتهاكات الاحتلال على ارض الواقع".

وثمن الدور الفرنسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني والدور الاستراتيجي للتعامل مع القضية الفلسطينية، مؤكدا أن هذه المواقف تستحق التقدير من أجل السعي لتطوير الدور الفرنسي للاعتراف بدولة فلسطينية ودعم حقوق شعبها في كافة المحافل الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد