الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 13 مليون يورو لضفة وغزة

277-TRIAL- القدس /سوا/ ساهم الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، في الدفعة الثانية من المخصصات الاجتماعية التي توفرها الحكومة الفلسطينية هذا العام إلى العائلات الفقيرة والمعوزة في الضفة الغربية و غزة .
وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي، إن المساهمة التي تسير عبر آلية ’بيغاس’، تصل إلى ما يقارب من 12,93 مليون يورو.
وبين أن العائلات الفلسطينية التي تعيش في فقر مدقع تتسلم مساعدات عبر برنامج التحويلات النقدية الوطني بإدارة وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث يوفر هذا البرنامج شبكة أمان أساسية إلى الفلسطينيين الأشد فقرا وعوزا في الضفة الغربية وغزة عبر مساعدات نقدية وعينية.
وأضاف أن المساهمة اليوم ستصل إلى ما يقارب من 50,000 عائلة فلسطينية معوزة، حيث أكثر من نصف هذه العائلات تعيش في غزة، ويتم تحديد المستفيدين المؤهلين من الدعم من الاتحاد الأوروبي عبر التعاون الوثيق مع وزارة المالية الفلسطينية.
وقال ممثل الاتحاد الأوروبي جون غات-راتر: ’إن دفعة المخصصات الاجتماعية اليوم مهمة لأنها تأتي مع حلول عيد الأضحى، ما يسمح للمحتاجين أن يلبوا احتياجات عائلاتهم في فترة العيد’. وأضاف راتر أنه ’في إطار هذا البرنامج، فإن نسبة 60% من الأسر التي تتسلم مساعدات تعيش في غزة. والناس الذين يتسلمون هذه المخصصات هم في الأصل يعانون من صعوبات اقتصادية واجتماعية حتى قبل النزاع الأخير، وهم بحاجة ماسة أكثر الآن إلى هذه المساعدات’.
وقال إن ’الاتحاد الأوروبي سيبقى ملتزما بدعم الجهود الوطنية في سبيل تطوير إطار حماية اجتماعية شمولي يضمن ويحافظ على كرامة كافة الفلسطينيين من خلال توفير الخدمات الأساسية والحد الأدنى من ضمان الدخل’.
وأشار البيان إلى الدفعات سيتم صرفها عبر شبكة من المصارف المحلية في غزة والضفة الغربية، مبينا أن هذه المساهمة تمثل الدفعة الثالثة من التزام مالي كلي في عام 2014 بقيمة كلية تصل إلى 40 مليون يورو لصالح دفعات المخصصات الاجتماعية للعائلات التي تعيش في فقر مدقع، وتغطي هذه الدفعة، التي تتضمن أموالا من موازنة الاتحاد الأوروبي ومساهمات الجهات المانحة، ما يقارب من نصف موازنة برنامج التحويلات النقدية الوطني. 52
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد