استشهاد طفل اثر اشتباكات مسلحة في مخيم عين الحلوة

مخيم عين الحلوة

بيروت / سوا /  استشهد الطفل عرفات مصطفى صهيون نجل احد عناصر فتح، برصاص مسلحين، آخر اثر اشتباكات مسلحة واطلاق نار من قبل قناصة في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا جنوب لبنان، واصيب الشاب زياد العلي موظف في الاونروا .

 وقد ظل الوضع في مخيم عين الحلوة عرضة لخروقات أمنية طوال الليل، حيث سجل إلقاء نحو سبع قنابل يدوية و"انيرغا" على الشارع الفوقاني في أوقات متفاوتة من الليل، وتوزعت عند مفرق سوق الخضار ومفرق بستان القدس مقابل سنترال البراق، وترافقت مع رشقات نارية ولم يفد عن وقوع إصابات.

كما شهد المخيم استنفارات مسلحة في عدد من شوارعه، في وقت بقيت الحركة شبه مشلولة في الشارع الفوقاني، وأبقت وكالة "الاونروا" خدماتها معلقة في المؤسسات التربوية والاجتماعية والصحية التابعة لها"، في حين تنشط المساعي والاتصالات الفلسطينية لضبط الوضع على أن يعقد اجتماع اليوم، في سفارة فلسطين، لتدارس الوضع الأمني في المخيم.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، توصلت إلى اتفاق مبدئي على وقف إطلاق النار وسحب المسلحين من شوارع المخيم بعد اشتباكات مسلحة شهدها المخيم أمس الأول بين عناصر من حركة "فتح" وآخرين من مجموعات مسلحة نتج عنها وقوع جرحى وأضرار بالممتلكات.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد