السفير ترشحاني يبحث مع مسؤولين أوزبكيين تعزيز التعاون

none

طشقند / سوا /  بحث سفير دولة فلسطين المفوض فوق العادة لدى جمهورية أوزبكستان محمد ترشحاني، في لقاءين منفصلين، مع رئيس الرابطة الوطنية الإلكترونية لوسائل الإعلام فيردافس عبدالخاليقوف، ومدير المركز الوطني لحقوق الإنسان الأوزبكي أكمال سعيدوف، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وأستهل ترشحاني لقاءه برئيس الرابطة الإلكترونية، بجولة ميدانية أعدها الجانب الأوزبكي في الاستديو التلفزيوني لقناة "أوزبكستان أون لاين" القناة التابعة للرابطة الوطنية الإلكترونية لوسائل الإعلام ،وأطلع على كافة أقسام، ونشاطات القناة السياسية، والثقافية، والاقتصادية، والاجتماعية والرياضية، وكيفية عمل هذه الأقسام.

بدوره، شرح المسؤول الأوزبكي عمل الرابطة الوطنية الإلكترونية في تطوير وتنمية المشاريع في أوزبكستان، واستخدام كادر الشاب، من أجل بث روح شابة في هذا المجال .

وخلال اللقاء، تمَّ الاتفاق وعبر القنوات الرسمية، تنظيم زيارة لوفد إعلامي فلسطيني إلى أوزبكستان لزيارة الرابطة، والاطلاع على عملهم، ومناقشة سبل التعاون المشترك، والاستفادة من الخبرات لكلا الطرفين، حيث رحب الجانب الأوزبكي بهذه الخطوة، معرباً عن تقديم الدعم المطلق للجانب الفلسطيني، من أجل إرساء أسس التعاون المشترك في هذا المجال.

من جهة أخرى ، أكد سعيدوف خلال لقاء منفصل مع ترشحاني دعمه المطلق لشعبنا الفلسطيني، وقضيته العادلة، موضحاً أن أوزبكستان عملت دائماً وأبداً وستتابع عملها في دعم كافة القرارات المتعلقة بحقوق الإنسان في فلسطين، من خلال كافة بعثاتهم، سواء كانت بعثتهم في الأمم المتحدة، أو في جنيف، وفي كافة المحافل الدولية المعنية بحقوق الإنسان، مستعرضا نشاطات المركز الوطني لحقوق الإنسان.

بدوره، استعرض ترشحاني السياسات غير القانونية والقمعية التي تنتهجها إسرائيل بحق الإنسان الفلسطيني، والانتهاكات الخطيرة المتعمدة، والمنهجية، ضد أبناء شعبنا، مع إفلاتها الدائم من العقاب .

وخلال اللقاء تمت مناقشة الجلسة" 34 " لمجلس حقوق الإنسان، والتي عقدت في العاصمة السويسرية جنيف اليوم، وتعهد السيد سعيدوف باستخدام كافة علاقاته وصداقاته من دول الاتحاد الأوروبي، وأسيا، والويلات المتحدة الأميركية، من أجل دعم كافة القرارات المتعلقة بحقوق الإنسان في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد