مباحث المعادن الثمينة برفح تضبط 34 سرقة ذهب منذ بداية العام

مباحث المعادن الثمينة برفح

رفح / سوا / يعد قسم مباحث التموين والمعادن الثمينة من الأقسام الهامة التابعة لجهاز المباحث العامة، ويقع على عاتقه متابعة محلات الذهب وحمايتها من السرقة.

موقع "الداخلية" سلط الضوء علي مهام قسم مباحث التموين والمعادن الثمينة والانجازات التي حققها من بداية العام عبر حوار أجراه مع  مدير مباحث التموين والمعادن الثمينة في محافظة رفح الرائد حماد ابو جزر والذي قال في هذا الصدد:" إننا نعمل في قسم مباحث التموين بروح الفريق ونبذل قصارى الجهد لدينا، لافتاً إلى تواجدهم الدائم بالقرب من محلات الذهب الأمر الذي أوجد حالة من الثقة بين تجار الذهب ومباحث التموين والمعادن الثمينة، وساعد في حل الإشكاليات اليومية التي تقع بين تجار الذهب والمواطنين.

وأكد أنهم يتابعون شكاوى المواطنين فيما يتعلق بسرقة المصوغات الذهبية من منازلهم ويتم التعميم على جميع محلات الذهب بمواصفات الذهب المسروق وبضرورة التواصل مع المباحث في حال ايجاد المسروقات.

وأوضح أبو جزر أنه منذ بداية العام الحالي ضبطت مباحث التموين والمعادن الثمينة برفح "34" سرقة ذهب، مشيراً إلى تحرير محاضر ضبط بالسرقات وإعادة المسروقات لأصحابها.

من جانبه، قال رئيس قسم الرقابة والتفتيش في دائرة الذهب بمباحث تموين رفح، رائد القصاص: " تم التعميم على جميع محلات الذهب بكيفية التعامل مع المواطنين الراغبين ببيع الذهب وبضرورة تسجيل البيانات الكاملة لهم ومعرفة سبب البيع"، موضحاً أنه يتم متابعة السجلات من قبل قسم التحري بالمباحث والتحري عن الأشخاص المشبوهين.

واضاف ابو جزر" هناك تنسيق كامل مع أصحاب محلات الذهب برفح  والبالغ عددها "11" محل وتم التعميم عليهم من حين لآخر بالتعليمات الصادرة من وزارة الداخلية، خاصةً في حالات البيع والشراء للذهب.

وبدوره، يقول عدنان جابر صاحب محل لبيع الذهب في رفح:" نشعر بالأمن والأمان مع تواجد ومراقبة جهاز مباحث التموين ، مضيفاً:" ملتزمون بكافة إجراءات السلامة المطلوبة منا مثل توفير كاميرات داخل وخارج محل الذهب والالتزام بمواعيد ساعات العمل اليومية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد