بلدية غزة تعد خطة لنظافة المدينة استعدادا للعيد

215-TRIAL- غزة / سوا/ أنهت قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة في بلدية غزة من إعداد خطة لنظافة المدينة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك في أوائل الشهر أكتوبر القادم .  
وقال القسم إن الخطة تشمل عمل الطواقم العاملة في جمع وترحيل النفايات الصلبة من أحياء وشوارع المدينة خلال فترة العيد على أربعة فترات دوام وذلك بهدف تغطية جميع أنحاء المدينة .
وأضاف أن جميع الآليات العاملة ستعمل على تفريغ الحاويات الرئيسة بكافة أنواعها المنتشرة في شوارع المدينة .
وأوضح أنه سيتم ترحيل النفايات المنزلية من جميع أحياء المدينة ، وكذلك تنظيف وكنس الأسواق والشوارع العامة والرئيسية ، والميادين والساحات،  والمقابر،  والمساجد من خلال عمال النظافة المزودين بربات الكارو .
وبين أن الأعمال تشمل نقل النفايات من محطة تجميع النفايات المؤقتة في منطقة اليرموك إلى مكب النفايات الرئيسي في منطقة جحر الديك شرق المدينة .
ولفت أن كميات النفايات التي يتم جمعها من شوارع وأحياء المدينة في الأيام العادية تبلغ نحو (600) طن يومياً ، فيما تزداد الكمية في أوقات العيد وتصل إلى (900) طن يومياً .
ودعا قسم جمع وترحيل النفايات المواطنين في المدينة لضرورة التعاون مع إرشادات البلدية الخاصة والمحافظة على النظافة وإلقاء مخلفات الأضاحي في حاويات النفايات المنتشرة في المدينة .
  212
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد