الرئيس عباس يستقبل المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية

المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية فرانسيس غري

جنيف / سوا / استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، في مقر إقامته في جنيف، اليوم الأحد، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) فرانسيس غري، يرافقه مدير المكتب الاقليمي للدول العربية بالمنظمة السفير وليد عبد الناصر.

وبحث الرئيس عباس مع غري والسفير عبد الناصر، تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين والمنظمة، بما يشمل إرسال لجنة تقييم من المنظمة لدراسة احتياجات المؤسسات الفلسطينية لبناء قدراتها وقوانينها استعدادا لعضوية فلسطين في المنظمة، خلال الفترة القادمة.

وقد تم الاتفاق على أهمية رفع مستوى المشاركة الفلسطينية في جميع نشاطات المنظمة، بما يسمح بالحفاظ على براءات الاختراع والنشاطات الفكرية في مختلف المجالات، كذلك أهمية مواجهة تحديات المستقبل التي تتعرض لها دول العالم.

وقد وجه الرئيس محمود عباس، الدعوة لمدير عام المنظمة لزيارة فلسطين في الفترة القريبة القادمة.

حضر اللقاء، وزير الخارجية رياض المالكي ، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى سويسرا إبراهيم خريشي.

يشار الى أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) هي المحفل الدولي للخدمات والسياسة العامة والمعلومات والتعاون في مجال الملكية الفكرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد