إذاعة: نتنياهو رفض مُقترحاً أسترالياً لإدخال قوات دولية إلى غزة

نتنياهو وبيشوب -ارشيف-

تل أبيب/سوا/ نقلت إذاعة صوت إسرائيل بالعربية، عن مصدر كبير في حاشية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قوله إنه خلافاً لما نُشر فإن نتنياهو لم يطرح أي فكرة لإدخال قوات دولية إلى قطاع غزة .

وأضاف المصدر إن نتنياهو رفض اقتراحاً بهذا الصدد قدمته وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب، مشيراً إلى أنه أبلغها بأن "تجربة إسرائيل مع هذه القوات لم تكُن ناجحة".

وتابع إن نتنياهو أكد للوزيرة الإسرائيلية أن السيطرة الامنية على الدولة الفلسطينية المستقبلية ستكون بيد إسرائيل، بحسب الإذاعة.

وأردف المصدر الإسرائيلي قائلاً إن "نتنياهو أفلح خلال زيارته في حشد دعم أستراليا ضد القرارات المناوئة لإسرائيل في الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الأخرى".

وكانت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي ذكرت على موقعها الالكتروني أنه خلال الحديث بين نتنياهو والوزيرة الأسترالية عن الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، سألت الأخيرة، نتنياهو حول احتمالات الصراع. وأجاب قائلا إن الجيش الإسرائيلي يجب أن يسيطر على الضفة الغربية كلها، وأن السيادة الفلسطينية ستكون محدودة. وأضاف أنه ينبغي البحث في بدائل أمنية بواسطة إدخال قوات دولية إلى غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد