إحياء الذكرى 23 لمجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل

الحرم الإبراهيمي بالخليل

الخليل / سوا / أحيت الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل، اليوم الأحد، الذكرى الثالثة والعشرين لمجزرة الحرم الإبراهيمي، بوضع أكاليل من الزهور على ضريح شهداء المجزرة، في مقبرة الشهداء في حارة الشيخ.

وشارك في الفعالية محافظ الخليل كامل حميد، والقوى الوطنية في المحافظة وممثلون عن هيئة مقاومة الجدار والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وذوو الشهداء، واتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة.

وأكد حميد، في كلمته، تجديد العهد لشهداء الحرم الإبراهيمي وشهداء انتفاضة الأقصى والحرية، مشددا على أن الحرم الإبراهيمي، وشارع الشهداء، والسهلة، وتل الرميدة، والبلدة القديمة، فلسطينية وستبقى كذلك رغم التمدد الاستيطاني.

وأشاد بالحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، مبينا أن هنالك تأكيدا وإصرارا من أبناء شعبنا على تحقيق الاستقلال.

وأشار منسق لجنة الدفاع عن الخليل هشام الشرباتي، إلى أن الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات الحملة الوطنية في مقاومة الاحتلال ورفع الإغلاق عن قلب الخليل، ووفاء لدماء الشهداء ودفاعا عن المدينة.

من جانبه، أكد منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان يونس عرار، أن الفعالية جاءت لتكريم شهداء مجزرة الحرم، التي تعتبر جريمة من جرائم الاحتلال ضد المواطنين تهدف إلى تهويد البلدة القديمة وتفريغها من سكانها، وتقسيم الحرم الإبراهيمي.

وفي نهاية الفعالية، وضع محافظ الخليل إكليلا من الزهور باسم دولة فلسطين، وإكليلا آخر باسم الحملة الوطنية، وثالث باسم اتحاد طلبة جامعة القدس المفتوحة، على ضريح الشهداء، وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد