قراقع يطلع وزير العدل الأندلسي على معاناة الأسرى الفلسطينيين

5-TRIAL- مدريد/ سوا/ اطلع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، وزير العدل الأندلسي في مدينة اشبيلية الاسبانية ديغول بالديرس، على معاناة أسرانا في سجون الاحتلال وما يطبق بحقهم من إجراءات تنتهك المواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.
ودعا قراقع خلال اجتماعه مع الوزير بالديرس على هامش المؤتمر التضامني السادس لدعم الشعب الفلسطيني في مقاطعة الأندلس، إلى التحرك لانتصار القانون الدولي والعدالة الإنسانية على قوانين الحرب والعنصرية والكراهية التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال.
وأشار إلى أهمية الدور الأوروبي في دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته في التخلص من الاحتلال الإسرائيلي والعيش بكرامة وحرية على أرضه فلسطين.
من جهته عبر الوزير الأندلسي عن استنكاره لممارسات إسرائيل بحق الاسرى وخاصة اعتقال الأطفال والنواب وسياسة الاعتقال الإداري التعسفية وسياسة الإهمال الطبي بحق المرضى في السجون، مبديا كل الاستعداد للتحرك والدعم ووضع حد لهذه المعاناة التي يتكبدها الاسرى.
واعتبر أن ما يجري في سجون الاحتلال يشكل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي والعدالة الإنسانية.
وتبنى الوزير بالديرس مقترحا قدمه قراقع باستضافة مؤتمر قانوني في اسبانيا لمناصرة الاسرى ولأجل الضغط على إسرائيل باحترام القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة. 123
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد