دحلان يتهم الأجهزة الأمنية برام الله باعتقال أنصاره

محمد دحلان

دبي / سوا / اتهم النائب في المجلس التشريعي  محمد دحلان ، مساء الجمعة، الأجهزة الأمنية الفلسطينية بشن حملة اعتقالات ضد أنصاره، خلال الساعات الماضية، محذرًا من "محاولة إشعال فتيل صراع فتحاوي فتحاوي".

ودعا دحلان، في تصريح نشره عبر صفحته على "فيسوك"، لضرورة التحرك السياسي والوطني لوضع حد "لتلك المسلكيات المشبوهة قبل فوات الأوان".

وقال دحلان: "في خطوات تصعيدية جديدة تستهدف الحريات وتزيد من حدة القمع وانتهاك القانون، نفذت الأجهزة الامنية خلال الساعات الماضية حملة أمنية من اعتقالات ومداهمات تستهدف قادة وشبابًا من مناضلي حركة فتح بذريعة مشاركتهم في لقاء شبابي عقد مؤخرًا".

وأضاف "ولا يخفى على أحد أن هذه الحملة الأمنية محاولة جديدة لإشعال فتيل صراع فتحاوي فتحاوي يخدم الاحتلال، ويدفع إلى المزيد من الضعف والتراجع في قوة ومكانة فتح، فضلًا عن كونها حملة مشبوهة تهدف كسر روح الأجيال الفتحاوية وسلب إرادتها الحرة بإشاعة اليأس والإحباط ودفع أجيالنا الجديدة إلى التسليم للأمر الواقع.

وتابع "كما أنها جريمة تترافق وتتزامن مع جريمة انتهاك حقوق وحصانة أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني عبر تقييد حريتهم وحقهم في التحرك والسفر".

وذكر دحلان أن "كل ذلك يجري تحت سمع وبصر المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية، وعبر توظيف واستخدام أجهزة ومؤسسات أمنية فلسطينية واجبها تنفيذ القانون بدلًا من انتهاكه، وحماية المواطنين وحقوقهم بدلًا من الاعتداء عليهم".

وأشار إلى أن "كل تلك الجرائم والانتهاكات تزيد من حدة الاحتقان الوطني والشعبي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد