صيدم والرجوب يتفقان على الارتقاء بواقع الرياضة المدرسية

none

رام الله /سوا/ بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم مع رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب آفاق التعاون للارتقاء بواقع الرياضة المدرسية.

واتفق الطرفان، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، الاتفاق على إطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي الثالث خلال شهر نيسان/ابريل المقبل، وإخراجه بصورة تعكس مدى إبداع الطلبة، وتشكيل لجنة مشتركة للتحضير لهذا الأسبوع.

كما اتفق الطرفان على آليات الإفادة من التعاون والتكامل لصالح بلورة رؤية واضحة المعالم لعمل الاتحاد الرياضي المدرسي، والاتحاد الرياضي للجامعات، والاتفاق على عقد ورشة عمل متخصصة للتباحث في سبل النهوض بالواقع الرياضي في المؤسسات التعليمية على مستوى قطاعي التعليم العام والتعليم العالي.

وقال صيدم إن الوزارة وجهت تعليماتها لتنظيم مباريات في كرة السلة والطائرة بين المدارس في الفترة المسائية، لضمان تفعيل انخراط المدارس في نشاطات رياضية بصورة دائمة.

وناقشا آليات تطوير الاحتياجات الرياضية لصالح برنامج النشاط الحر، الذي ستطلق الوزارة المرحلة الرابعة منه منتصف الأسبوع المقبل، والفرص التي يوفرها النشاط لتنمية المواهب الرياضية وصقلها.

وحضر اللقاء، وكيل الوزارة، رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي بصري صالح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد