جنين: ورشة تطالب بحماية حقوق الإنسان والتماسك الاجتماعي

none

جنين/سوا/  أوصى ممثلو مؤسسات وطنية وأهلية في جنين، اليوم الخميس، بحماية حقوق الإنسان والحرص على التماسك الاجتماعي، ودعم جهود تحقيق الأمن والنظام في المحافظة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس"، بالتعاون مع محافظة جنين، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعنوان "حماية حقوق الإنسان والتماسك الاجتماعي: دور لرجال الإصلاح والقضاء العشائري".

وأكد المشاركون أهمية التشبيك مع المؤسسة الأمنية والقضاء لإنجاح جهود توفير الأمن والأمان للمواطنين، والعمل على محاربة العادات والتقاليد السلبية السائدة في مجتمعنا، والحرص على تعزيز ثقافة الانتماء الوطني وسيادة القانون.

وأوضحوا أهمية قيام الشرطة بتسهيل مهام لجان العشائر والاصلاح لما فيه من تعزيز للسلم الاهلي بين المواطنين، وأهمية العمل على تطوير العلاقة بين الشرطة ورجال الإصلاح .

بدوره، أشاد رئيس لجنة الإصلاح والعشائر في محافظة جنين فخري تركمان بأداء الشرطة ودورها الفاعل في حفظ الامن والنظام، وإشاعة الأمن بين المواطنين.

واستعرض التسهيلات الواسعة التي تقدمها الشرطة للجان العشائر والاصلاح لاحتواء المشاكل بين الناس، والتدخل المبكر قبل تفاقم المشكلة.

وأكد تركمان التفاف جميع أهالي المحافظة بمؤسساتها خلف الشرطة وأجهزة إنفاذ القانون، وإجراءاتها بحق كل الخارجين عن القانون.

 وفي كلمة المحافظة أشار مساعد المحافظ عطا أبو ارميلة إلى أنه تم تشكيل اللجان لمتابعة القضايا العشائرية والاجتماعات متواصلة، مؤكدا التعاون المطلق بين محافظة جنين والأجهزة الأمنية ومجلس العشائر وفصائل العمل الوطني، بهدف تعزيز السلم الأهلي الاجتماعي.

من جهته، ثمن مدير مركز "شمس" عمر رحال دور محافظ جنين إبراهيم رمضان على رعايته للفعالية، ولمدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله لدوره في تحقيق الأمن والأمان.

وقال: هذا اللقاء يأتي لتعزيز الحوار بين لجان العشائر والمؤسسة الأمنية وتحديدا الشرطة، ومن المهم تعزيز التعاون بين الجهتين وتحقيق شراكة حقيقية.

 بدورهما، طالب الحقوقيان لطيفة دراغمة، وضياء زغيبي بالعمل على تفعيل دور المساجد والمدارس بتوعية المواطنين بأهمية القانون ودعم أجهزة إنفاذ القانون، وتنظيم دورات توعية للمواطن ورجال الأمن، مشددين على أهمية تفعيل دور لجان الإصلاح فيما تسمى مناطق "ج".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد