رام الله: إطلاق استراتيجية النوع الاجتماعي في الشرطة

none

رام الله / سوا /  أطلقت الشرطة الفلسطينية، اليوم الخميس بمدينة رام الله استراتيجية النوع الاجتماعي، وذلك بالتعاون من برنامج "سواسية"، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والبعثة الأوروبية لمساندة الشرطة.

وقال مدير عام الشرطة حازم عطا الله، خلال حفل الإطلاق، إن هذه الاستراتيجية تأتي تتويجا لسياسات وممارسات تبنتها الشرطة في وقت مبكر، وتهدف بذلك الى ترسيخ مبدأ الشراكة بين الرجل والمرأة، وتمكين العنصر النسائي من أخذ الدور التي تستحقه في مسيرة التطوير والبناء.

وأضاف: ان الشرطة لديها الكثير من الضباط النساء اللواتي يشغلن مناصب متقدمة، وهذا يبرهن على أن الشرطة ومنذ البدايات كانت تبذل جهدا من أجل أن تجعل هذه الخطة قابلة للتطبيق والتحقيق... وقد قادت المرأة مسيرة العمل الوطني الفلسطيني في كثير من المواقف، وكانت وما زالت تقف إلى جانب الرجل في ساحات النضال.

بدورها، قالت الممثلة الخاصة بهيئة الامم المتحدة للمرأة في فلسطين سابين ماخل إن الهيئة تعمل مع المؤسسات الإعلامية في العالم على دعم النوع الاجتماعي، معتبرة أن الخطة الاستراتيجية للشرطة تم دمجها في النصف الأخير من العام 2016.

وبينت أن عدد النساء في المؤسسات الاعلامية بلغ 3%، مشيرة الى ضرورة رفع هذه النسبة الى 10%، نظرا لدورهن المهم في المجتمع وتطويره.

من جهتها، أكدت نائب بعثة الشرطة الاوروبية لينا لارسون إن خطة إطلاق النوع الاجتماعي تعد أحد أبرز أولويات الشرطة الفلسطينية، مؤضحة أن البعثة تهدف الى دعم نظام العدالة والقضاء على العنف وتعميم النوع الاجتماعي، ورفع مكانة النساء في المجتمع.

وقالت مديرة وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة وفاء حسين، إن الشرطة تعمل بالشراكة مع المؤسسات لبناء مؤسسة شرطية فلسطينية مستجيبة للنوع الاجتماعي من خلال العمل على نشر الوعي وبناء القدرات، وضمان مشاركة الضباط من كلا الجنسين في الإدارات ذات العلاقة بالمساءلة في الشرطة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد