البيرة: افتتاح مؤتمر دائرة الشباب في اتحاد نقابات عمال فلسطين

none

البيرة/سوا/  بدأ اليوم الأربعاء، المؤتمر الوطني الخامس لدائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر بمدينة البيرة.

 وافتتح المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، بآيات من الذكر الحكيم، والسلام الوطني الفلسطيني ونشيد العمال، تلتها كلمات لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، وممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو، وممثل اتحاد نقابات عمال النرويج" تاريا كالهام"، والأمين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر إبراهيم، وأمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد.

وأكد الرجوب خلال كلمته أهمية الحركة النقابية والعمالية الهام في النضال الوطني من أجل إنهاء الاحتلال وتجسيد الاستقلال.

وأشار إلى اهتمام الرئيس محمود عباس ، والقيادة الفلسطينية بإنصاف الشباب الفلسطيني والمرأة وتعزيز حضورهم في اتخاذ القرارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الفلسطينية.

وفي كلمتين منفصلتين، أكد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، وأمين اتحاد عمال فلسطينيين على مضي الاتحادين قدما على طريق تعزيز وحدة الحركة العمالية الفلسطينية ومنظماتها النقابية بما يسهم ذلك في الدفاع عن مصالح العمال والعاملات الفلسطينيين، وفي تحقيق مطالبهم النقابية العادلة.

وأكدا أهمية تبني سياسات اقتصادية واجتماعية توفر فرص عمل لائقة للعمال وتحد من نسب البطالة المتزايدة.

ومن جهته أشار النقابي تاريا كلهام إلى علاقات التضامن والتعاون بين الاتحادين النقابيين النرويجي والفلسطيني، مبرزا موقف الحركة العمالية والنقابية النرويجية الدائم في الوقوف إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني.

وبدوره، عبر ممثل منظمة العمل الدولية منير قليبو عن اعتزاز المنظمة بدورها في تعزيز وتطوير الحوار الاجتماعي بين ممثلي أطراف الإنتاج الفلسطينيين الثلاث.

كما تحدث عن علاقات التعاون المثمرة بين المنظمة واتحاد نقابات عمال فلسطين في الضغط من أجل سن وتطبيق تشريعات وقوانين عمل عادله تسهم في توفير العمل اللائق والحماية الاجتماعية للعمال والعاملات، وبخاصة في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي وسياسات الحنق الاقتصادي الاحتلالية.

يذكر أن هذا المؤتمر يُنظم بالتعاون مع دائرة الشباب في اتحاد نقابات عمال النرويج LO، ويحضره أكثر من سبعين ناشطا وناشطه شبابية من النقابيين الشباب وممثلي المنظمات الشبابية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد