غنيم يبحث مع الممثلية الألمانية دعم قطاع المياه والصرف الصحي

مازن غنيم

رام الله / سوا/ بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع رئيس مكتب الممثلية الألمانية بيتر بيرفيرث، ومدير مكتب التعاون الألماني في فلسطين بيرند دونزلاف، اليوم الأربعاء، جملة من القضايا المرتبطة بالمياه والصرف الصحي.

وناقش الطرفان العمل في مشاريع تتعلق بمحطات الصرف الصحي، خاصة مشروع محطة معالجة مياه نابلس الشرقية، ومشروع محطة رام الله عين جريوت، والمعيقات التي تقف امام البدء في تنفيذ المشروعين.

وأكد غنيم ان سلطة المياه تعمل على إنهاء مشكلة محطة نابلس، سيما بعد المضي قدما في الدراسات المتعلقة بالموقع وغيرها، لأهمية هذا المشروع للمنطقة.

أما فيما يتعلق بمشروع محطة رام الله، أوضح غنيم أن الجانب الاسرائيلي من يعرقل العمل بالمشروع من خلال منعه لاستخدام الارض المخصصة للمشروع بحجج واهية.

وتطرق اللقاء الى الخطوات التي تنفذها سلطة المياه لتطوير نظام المياه ومعالجة المشاكل المرتبطة بمراقبة الخطوط ومتابعة التعديات ووقف الفاقد.

وبين غنيم أن سلطة المياه تعمل على تطوير نظام المياه ومتابعة اي خلل قد يحدث من خلال استخدامها لنظامي"GIS" و"سكادا"، لمراقبة الخطوط ومعرفة كميات المياه الحقيقة المتدفقة عبرها واكتشاف أية محاولة للتعدي على الخط او في حال وجود فاقد.

واضاف ان سلطة المياه ومن خلال عملها على تطوير قطاع المياه الذي يعد برنامج الاصلاح احد اركانه، فإنها تعمل بشكل مكثف على خطة لإعادة تأهيل دائرة مياه الضفة الغربية وفق خارطة الطريق الخاصة بتحويل الدائرة الى شركة مياه وطنية في المستقبل، إضافة الى العمل وفق خارطة الطريق لإنشاء مرافق مياه اقليمية وكذلك برنامج الاصلاح بشكل عام.

وتطرق الجانبان إلى سير العمل بالمشاريع المائية الجاري تنفيذها في قطاع غزة ، وآليات العمل التي تتبعها سلطة المياه لمواجهة المعيقات، والجهود التي تبذلها للتمكن من انجازها في ظل الاوضاع التي يعاني منها قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد