جنين: لقاء توعوي حول مخاطر مواقع التواصل

none

جنين/ سوا/ نظم في مدرسة البطريركية ببلدة الزبابدة جنوب جنين، اليوم الأربعاء، لقاء توعوي وتثقيفي حول مخاطر مواقع التواصل والهواتف الخلوية، خاصة على فئة الشباب.

وشدد مدير جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين العميد أمين سويطي في محاضرة حول مخاطر التكنولوجيا "مواقع التواصل" نظمه الجهاز بالتعاون مع تربية قباطية ومؤسسة الرؤيا العالمية ومدرسة بطريركية الزبابدة، على ضرورة متابعة الأهالي لأبنائهم داخل المنزل وخارجه، خاصة عند استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى وقوع 360 حالة طلاق العام الماضي في 3 محافظات في الشمال، نتيجة الاستخدام السلبي لمواقع التواصل، مشددا على أهمية التواصل مع المؤسسة الأمنية لمنع هذه الجرائم المدمرة لمجتمعنا، وعدم تخزين أي معلومات هامة على الهواتف أو مواقع التواصل .

وشدد سويطي على أن مشاركة وتبادل المعلومات المهمة والحساسة مع أشخاص غير موثوق بهم، أمر خطير سيؤدي لمشاكل كبيرة، محذرا من تبادل الصور عبر الإنترنت، لأنه من الممكن أن يستخدم بعض الأشخاص الصور لأمور سلبية.

بدوره، ثمن راعي دير اللاتين الأب ابراهيم النينو، دور جهاز الأمن الوقائي والمؤسسة الأمنية في حفظها للأمن والأمان للمواطن، وفي بث التوعية والإرشاد، مشيدا بدور الأمن الوقائي في تنظيم مثل هذه المحاضرات التي من شأنها أن تسهم في توفير السلم الأهلي  .

وشدد مدير تربية قباطية محمد زكارنة، على ضرورة وجود جسور من التعاون بين المدرسة والمؤسسات وأولياء الامور مع المؤسسة الأمنية وتربية قباطية لمنع وقوع هذه الجرائم .

بدوره، دعا مدير العلاقات العامة العقيد سلطان زيود، الى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالطريقة الصحيحة، وتجنب وضع خصوصيات على مواقع التواصل والهواتف الذكية.

وأشار إلى أن المؤسسة الأمنية هي المكلفة بأمن وحياة المواطن، وتوفير السلم الأهلي ومحاربة مجرمي المواقع الإلكترونية، لافتا الى أن عقد المحاضرات يأتي بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس وبتوجيهات من القيادة الأمنية .

وتخلل المحاضرة تقديم الإرشادات والتوجيهات اللازمة التي تمكن هذه الشريحة من الاستخدام لهذه الشبكة بشكل امن وسليم، إضافة إلى تقديم وتوضيح لدور جهاز الأمن الوقائي في متابعة القضايا المتعلقة باستخدام هذه الشبكة والخروقات التي قد تحدث من جراء ذلك 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد