فتح: سنضع ثقلنا الكامل في كفة الخطة الرائدة للرئيس عباس

نيويورك/ سوا/ أعلنت حركة فتح عن وضع ثقلها الكامل في كفة الخطة الرائدة لرئيس فلسطين محمود عباس والهادفة لوضع برنامج عاجل لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين فعليا.

وكشف المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي والمتواجد ضمن الوفد الرسمي لدولة فلسطين في نيويورك في تصريح صحفي عن توفر خطة ناجزة لدى دولة فلسطين تدعمها حركة فتح وعنوانها برنامج إنهاء الاحتلال.

وأضاف القواسمي ان الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية تعمل وفق استراتيجية ثابته وخطة عمل واضحة المعالم، وترتكز بالاساس على تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني فوق أرضه، بالتوازي مع استكمال الجهود الديبلوماسية والسياسية المكثفه. واضاف ان جهودا مستمرة و على كافة الصعد والمستويات الدولية والاقليمية والعربية تبذل حاليا بهدف مراكمة اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ومن خلال الامم المتحدة منذ نوفمبر 2012 .

وأضاف : نستكمل اليوم مسيرة التوجه للمؤسسات الدوليه الراعية للقانون الدولي وانفاذه، ومسيرة الانضمام الى خمس عشرة معاهدة دوليه ومنها اتفاقيات جنيف الاربعه ، ونشهد زيادة مضطردة من العديد من دول العالم في الاعتراف بالدولة الفلسطينيه وبحقوق شعبنا الصامد الابي.

وأوضح القواسمي ان الرئيس وفي هذه اللحظات يجتمع ويعمل مع كافة الاطراف الدولية والمجموعات المنضوية في اطار الامم المتحدة للحصول على الدعم اللازم لتوجهاته القادمة والتي سيعلنها من منبر الامم المتحدة بهدف وضع حد للاحتلال الاسرائيلي المستمر منذ عقود.

ودعا القواسمي باسم حركة فتح دول العالم وشعوبه لدعم خطة الرئيس و القيادة الفلسطينية التي تعبر عن امال شعب يتطلع للحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال الاسرائيلي مذكرا بما هو منوط بذلك من اشتباك سياسي وديبلوماسي وضغوطات مختلفه وعلى أكثر من صعيد.

وختم بالقول: ان القوة الاساسية التي تنطلق منها حركة فتح ورئيس فلسطين هي زخم ومصداقية الالتفاف الشعبي حول الرئيس وحضور شبابنا في الميدان للتعبير عن ذلك وعن رفضهم للاحتلال المعتدي.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد