توقيع اتفاقية لإنشاء أول مركز أبحاث طبي فلسطيني

none

القدس /سوا/ وقع رئيس جامعة  القدس د. عماد أبو كشك، مع العالم الفلسطيني الدكتور عدنان مجلي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لإنشاء أول مركز للأبحاث الطبية في فلسطين وعلى مستوى الوطن العربي.

جاء ذلك خلال احتفال كبير نظمته الجامعة بحضور رئيس مجلس الأمناء دولة الأخ أبو علاء ونواب الرئيس والهيئة التدريسية والباحثين .

ويعد هذا المركز قفزة نوعية في التعليم العالي الفلسطيني، لكونه حاضنة علمية للباحثين الفلسطينيين، وتحويلها لمنتوجات تجارية تسهم في عجلة الاقتصاد الفلسطيني، وتبشر ببداية حقيقية لرفع مستوى المحتوى العلاجي بأيدٍ وافكار فلسطينية.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة أحمد قريع، إن مجلس الأمناء وإدارة الجامعة يعملان بتعاون وجهد مشترك، لتطوير الأداء في جامعة القدس، ورفع شأنها لتكون في صفوف الجامعات المتميزة أكاديمياً وبحثياً، على المستويين الإقليمي والعالمي، من خلال مواكبة التطورات العلمية المتسارعة.

وشكر أبو كشك، العالم مجلي على دعمه لجامعة القدس، الرائدة في نشر ثقافة الإبداع والإنتاج، لتكون رافعة ثقافية اقتصادية، وعلمية للمجتمع الفلسطيني، وتمكينها من تحقيق مخرجات تعليم تنافسية، تأكيدا على نهجها واستراتيجيتها في ربط المحتوى التعليمي باحتياجات السوق، والوصول الى مستوى تعليمي راق يبشر باقتصاد انتاجي وصناعي فلسطيني رائد.

وأشار إلى أن المركز سيكون حاضنة للباحثين لتطوير القطاع الصناعي في فلسطين، خاصة في مجال صناعة الادوية، وتمكين جامعة القدس والجامعات الفلسطينية من أداء دورها ورسالتها التعليمية والعلمية والبحثية على أكمل وجه.

وقال الدكتور مجلي: إن رغبته بإنشاء هذا الصرح الطبي البحثي في جامعة القدس نبعت من إيمانه بواجبه تجاه وطنه فلسطين، للمساهمة في تطوير الاقتصاد من خلال تحسين المستوى التعليمي للشباب، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، وعرفانا لجامعة القدس، التي احتضنته في بدايات انطلاقه العلمي البحثي ووضعته على بداية طريق هذا النجاح والتفوق العلمي البحثي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد