ابو شهلا يبحث مع نظيره الاردني توسيع التعاون المشترك

none

عمان/سوا/ بحث وزير العمل الفلسطيني  مأمون ابو شهلا  معوزير العمل الاردني علي الغزاوي سبل توسيع مجالات التعاون المشترك في مختلف مجالات العمل خاصة في مجال التدريب المهني والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والضمان الاجتماعي والتفتيش وعلاقات العمل، وكذلك تنسيق المواقف في المنظمات العربية  والدولية.

جاء ذلك يوم امس الاحد  بحضور مدير عام علاقات العمل في وزارة العمل الفلسطينية بلال ذوابة، ومدير مؤسسة التدريب المهني م. هاني خليفات.
واكد ابو شهلا خلال اللقاء أن وزارة العمل الفلسطينية تضع في مقدمة أولوياتها حاليا دعم وتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني الباحث عن العمل من الجنسين، مشيرا الى اهمية الاستفادة من التجارب الاردنية في مجال التدريب المهني والضمان الاجتماعي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وصناديق التشغيل.

كما بين ابو شهلا الحاجة الماسة للمزيد من تقديمالدعم والمساعدة لوزارة العمل الفلسطينية، خاصة في مسعاها الرامي لتدريب وبناء قدرات الباحثين عن العمل، والمساعدة في تمكين الشباب الفلسطيني لإنشاء وتشغيل المشاريع الصغيرة والمتناهية في الصغر، مثنيا على الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة العمل الاردنية في مجال تمكين وتدريب الشباب لغايات التشغيل.

من جانبه، اكد الغزاوي حرص الوزارة على فتح مجالات اوسع للتعاون المشترك وتنمية التعاون في مجالات العمل المختلفة وتبادل الخبرات واتخاذ المواقف الموحدة من قضايا العمل على صعيد المنظمات العربية والدولية.

وقال ان هذا اللقاء يأتي تأكيدا للعلاقات الاخوية والمتميزة بين الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني، وتوثيقا لأواصر الاخوة والتعاون، مشيرا الى ان وزارة العمل تضع خبراتها امام وزارة العمل الفلسطينية في مجال تبادل الدراسات والبحوث والمعلومات والخبرات المتعلقة بتطوير التدريب المهني، السلامة والصحة المهنية، وتفتيش العمل، والضمان الاجتماعي، وعلاقات العمل ونظم المعلومات والاحصاء، والتوصيف والتصنيف المهني، وبناء قاعدة معلومات متطورة حول قوة العمل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد