رام الله: الإعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية بيئية

228-TRIAL- رام الله / سوا/ أعلنت شبكة المنظمات البيئية- أصدقاء الأرض، اليوم الخميس في رام الله، عن تشكيل لجنة بيئية لإيجاد حلول لبعض القضايا البيئية الملحة.
وأوصى المشاركون في الاجتماع بإشراك المؤسسات البيئية العاملة في غزة في اللجنة، ومراجعة أهم القضايا البيئية الملحة حاليا في ضوء الاستراتيجية البيئية الوطنية والخطة العشرية للبيئة، وغيرها من النصوص المرجعية لتحديد الأولويات.
واتفقوا على أن اللجنة ليست تنفيذية بطبيعتها، بل تعمل ضمن حقل المناصرة والضغط بالاعتماد على الإعلام، وتضم المؤسسات العاملة في القطاع البيئي، الرسمية والأهلية.
وتبنت اللجنة بحث عدة قضايا بيئية ملحة كمشكلة مكبّات النفايات، وانسياب المياه العادمة، وتداخل المناطق الصناعية بالتجمعات السكانية، والتعديات على المحميات الطبيعية والحياة البرية، والتلوث الناجم عن الكسّارات، وتوثيق المخالفات البيئية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وضرورة التوعية والتثقيف المجتمعي لموضوع نظافة مدينة رام الله وشوارعها، وسن مخالفات وغرامات للمخالفين، ومراجعة القوانين الخاصة بهذا الشأن.
وستعمل اللجنة ضمن خطوات موحدة ومتكاملة لحل مشاكل بيئية محلية مختلفة وتنفيذ عدة نشاطات تحت إطار الضغط والمناصرة بتمويل من ’التمويل العالمي الأخضر’، الذي سيغطي عمل اللجنة لمدة عام واحد، على أن تقوم المؤسسات الفلسطينية باستكمال عمل اللجنة. 126
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد