"الحكم المحلي" و"البنك الدولي" يبحثان مشروع تطوير المدن المتحدة

وزارة الحكم المحلي

رام الله / سوا/ بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، مع وفد من البنك الدولي، مشروع تطوير التعاون بين المدن المتجاورة (ICU)، وآليات سير العمل به، المنفذ بالشراكة مع الوزارة.

جاء ذلك خلال الاجتماع  الذي عقد، اليوم الأحد، بمقر الوزارة في البيرة، بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، ومدير عام التخطيط والتنظيم العمراني عزام الحجوج.

وأكد جبارين أهمية هذا المشروع خاصة كونه يهدف إلى تحقيق التعاون بين المدن المتجاورة، وسيقدم نموذجا لتعاون هذه المدن والشراكة فيما بينها لحل مختلف القضايا والمشاكل الناتجة عن التوسع الحضري غير المخطط له.

وأعرب عن استعداد الوزارة الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للطواقم العاملة في هذا المشروع، من أجل ضمان تحقيق النجاح له.

وفي سياق منفصل، التقى جبارين مع ممثلين عن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وبحث معهم مشروع "مجتمعات مزدهرة"، الذي يستهدف تعزيز قدرات الهيئات المحلية وتمكينها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين الجوانب المالية والإدارية والمحوسبية للهيئات المحلية.

وناقش الطرفان آليات العمل المشترك وتنسيق العمل مع الدوائر المختصة في الوزارة، والتواصل الدائم بينهما خلال مراحل تنفيذ المشروع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد