لجنة الانتخابات تنظم ورشة عمل لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في عملها

10-TRIAL- رام الله / سوا/  نظمت لجنة الانتخابات المركزية ورشة عمل لموظفيها بالضفة الغربية لوضع خطة لإدراج الأشخاص ذوي الإعاقة في عمل اللجنة وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة.
وقد عقدت الورشة على مدار يومين متتاليين في مدينة رام الله، حيث قام موظفو اللجنة بوضع النشاطات المختلفة لهذه الخطة في اليوم الأول، وفي اليوم الثاني تم عرض ومناقشة الخطة ونشاطات محاور العمل على المشاركين ومناقشتها.
وقد وضع المشاركون بالورشة الممولة من الاتحاد الأوروبي مقترحات تفصيلية لجملة من الأنشطة والتدخلات التي ينبغي العمل عليها خلال السنوات الثلاث القادمة، للانتهاء من الإدراج الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة في عمل اللجنة، ومن المتوقع خلال الأشهر القادمة اعتماد الخطة من اللجنة والبدء العملي في تنفيذها طبقاً لإمكانياتها ومواردها المتاحة.
يذكر أن اللجنة في مرحلة سابقة قامت وبالتعاون مع الاتحاد العام لذوي الإعاقة بوضع مصفوفة عمل لتكون دليل عمل لإدراج مفهوم الإعاقة ضمن سياسات وإستراتيجية اللجنة في إجراءاتها وطريقة عملها، بهدف تسهيل مشاركة ذوي الإعاقة في كافة مراحل العملية الانتخابية بصفتهم جزء أصيل من جمهور الناخبين، وذلك ضمن رؤية اللجنة في تمكين مختلف فئات المجتمع من المشاركة بالعملية الانتخابية.
167
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد