صحيفة: العاهل الأردني أقنع ترامب بعدم نقل السفارة للقدس

العاهل الأدرني والرئيس الأمريكي

غزة / سوا / ذكرت صحيفة الحياة اللندنية إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أقنع الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالعدول عن قرار نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس بسبب أمن المنطقة وانهيار السلام.

وأشارت الى احتمال استضافة ترامب قمة عربية في واشنطن للبحث في هذه الملفات وتحريك الغطاء الإقليمي لاستئناف عملية.

وفي سياق منفصل، يبحث مجلس الأمن اليوم عملية التسوية، في وقت أكد ديبلوماسيون في نيويورك تمسكهم بحل الدولتين ومبادئ السلام، كما أكد الأمين العام أنطونيو غوتيريش من القاهرة أنه ما من بديل للسلام في الشرق الأوسط سوى حل الدولتين.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس من التخلي عن حل إقامة الدولتين لإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقال إنه لا يوجد "حل بديل".

وفيما شجبت السلطة الفلسطينية تصريحات أميركية تخلت فيها واشنطن عن التمسك بحل الدولتين كأساس للتوصل إلى اتفاق سلام دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إلى ضم الضفة الغربية لإسرائيل.

يشار الى أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قال أمس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو، إنه يدرس حل الدولتين وحل الدولة الواحدة، وسيدعم أي حل يتفق عليه الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكد أن الولايات المتحدة تشجع على احلال السلام والتوصل إلى اتفاقية سلام بين الجانبين، وقال: "على الطرفين تقديم تنازلات من أجل التوصل إلى ذلك".

من جهته، أكد السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور إن الحديث عن توصل الطرفين الى السلام لن يؤدي الى أي السلام من دون تحديد أسس له مشدداً على أن الإجماع الدولي متمسك بحل الدولتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد