الأغا تبحث سبل التعاون مع وفد من رابطة التضامن الاسبانية

الأغا / أرشيفية

رام الله / سوا / بحثت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، اليوم الأربعاء في رام الله، مع وفد من رابطة التضامن الاسبانية، آليات التعاون المشترك والعمل المستقبلي.

وأشارت الأغا إلى اهتمام الوزارة "كونها المظلة الوطنية للمرأة الفلسطينية، بالإطلاع على تجارب الدول العربية والغربية فيما يخص قضايا المرأة، وذلك لبناء تجربة فلسطينية نوعية لحماية وتمكين ودعم النساء الفلسطينيات أينما تواجدن".

وأوضحت أن دولة فلسطين هي من أوائل الدول التي وضعت الخطة التنفيذية لقرار مجلس الأمن الدولي (1325)، إضافة لتشكيل لجنة وطنية لتنفيذه بهدف حماية النساء وقت النزاع المسلح ووقت الحروب كون أن المرأة هي ضحية هذه النزاعات.

وحول المحور الاقتصادي، أعربت الأغا عن اهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل النساء لإطلاق المشاريع الصغيرة، وذلك  بمتابعتهن من الناحية النظرية والعملية إضافة لسعي الوزارة لزيادة مشاركة النساء في أماكن صنع القرار من خلال تنفيذ الإستراتيجيات الوطنية والعبر قطاعية التي تنفذها الوزارة.

من جانبها، ثمنت إيفا مورينو مختصة الجندر في الوفد، عمل الحكومة الفلسطينية و وزارة شؤون المرأة لإعطائهم فرصة للنساء مميزة عن الدول العربية الأخرى، ومؤكداً على ضرورة  تغير الصورة النمطية للمرأة الفلسطينية، وتمكينها خاصة في المناطق الريفية، إضافة للعمل على زيادة وعي الرجال تجاه قضايا النساء ودعمهن.

يذكر أن رابطة التضامن الاسبانية "اليانثا سوليداريداد" هي رابطة تعنى بالدفاع عن حقوق المهاجرين، والاستدامة البيئية، وحماية حقوق الأشخاص المتضررين من الأزمات الإنسانية، والديمقراطية والعدالة وحقوق النساء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد