الرئيس الفلسطيني يعقد سلسلة لقاءات في نيويورك

203-TRIAL- نيويورك/سوا/ اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الأربعاء، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.
وبحث سيادته مع الرئيس المصري التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وموضوع المصالحة الوطنية، وإعادة إعمار قطاع غزة الذي دمره الاحتلال خلال العدوان الأخير. كما بحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وقعد الرئيس عباس لقاء مع وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل غارسيا، على هامش أعمال، وجرى خلال الاجتماع بحث سبل حشد التأييد الدولي لحل القضية الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال.
كما واجتمع الرئيس الفلسطيني عباس مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، على هامش أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.
وجرى خلال الاجتماع بحث التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والأوضاع في المنطقة، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.
كما وعقد الرئيس عباس مساء اليوم مع الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي، على هامش أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.
وبحث سيادته مع نظيره التونسي، التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وموضوع المصالحة الوطنية، وإعادة إعمار قطاع غزة الذي دمره الاحتلال خلال العدوان الأخير.
وحضر الاجتماعات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، ووزير الشؤون الخارجية رياض المالكي ، ومراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور. 157
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد