مبادرة النوع الاجتماعي في الأونروا تدعم نشاطاً تطوعياً

نشاط تطوعي

غزة /سوا/ نفذت مبادرة النوع الاجتماعي في الأونروا ، بالشراكة مع جمعية الفجر الشبابي، نشاطاً تطوعياً من أجل تعزيز إعادة التدوير والسلامة البيئية عبر إعادة استخدام النفايات الصلبة وتسهيل إجراء الزراعة الحضرية.

وقد نُفذت المبادرة في جمعية الفجر الشبابي في خانيونس، جنوب قطاع غزة، وشارك فيها 100 سيدة وفتاة من اللواتي شاركن سابقاً في برنامج القيادات الشابة أو من طالبات وحدات المساندة التعليمية التابعين لمبادة النوع الاجتماعي وبمشاركة لبعض أمهاتهن.

وعلّق شادي البطة، ميسر نشاطات الصحة البيئية في مبادة النوع الاجتماعي قائلاً: "تقدم هذه المبادرة خيارات إبداعية لاستخدام النفايات الصلبة من خلال تعلم مفاهيم جديدة لإعادة التدوير وتحويل النفايات إلى منتجات مفيدة وجميلة".

بدأ النشاط بتنظيم تسعة ورشات عمل وجلسات من أجل تعزيز الفهم لدى المشاركات حول أهمية إعادة التدوير والزراعة الحضرية، وتبع ذلك نشاط إعادة تدوير عملي تمثل بجمع الزجاجات البلاستيكية الفارغة وإعادة استخدامها وإعادة تشكيلها إلى قوارير زراعة ملونة، وزراعة الورود والأعشاب المستخدمة في الطهي في جمعية الفجر الشبابي.

أما خريجة تكنولوجيا المعلومات عائشة الآغا والبالغة من العمر 25 عام والمشاركة في برنامج القيادات الشابة، فقد علّقت على النشاط قائلةً: "قدم لي هذا النشاط الكثير من فرص التعلم والطرق لتطبيق الزراعة الحضرية في بيوتنا وأحيائنا السكنية".

وتعمل مبادرة النوع الاجتماعي في الأونروا على تعزيز المساواة بين النوعين ومشاركة المرأة في مجتمعاتها، وتنفذ المبادرة برامجها بالشراكة مع 100 منظمة مجتمع محلي ومنظمات غير حكومية محلية تُعنى ببرامج شؤون المرأة في مختلف أنحاء قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد