بلدية غزة تدعو المواطنين للتواصل والإبلاغ عن شكاوي المنخفض

none

غزة /سوا/ دعت لجنة الطوارئ في بلدية غزة المواطنين في المدينة للتواصل والإبلاغ عن أي شكاوي تتعلق بالمنخفض الجوي الذي تتعرض له المدينة منذ بداية الأسبوع الحالي .

وأفادت اللجنة أن جميع شكاوي المواطنين التي ترد للجنة عبر رقم الطوارئ ووسائل التواصل الأخرى يتم توجيهها للطواقم الميدانية للتعامل معا بأقصى سرعة ممكنة.

وخصصت البلدية الرقم ( 115) لاستقبال شكاوي المواطنين إلى جانب وسائل التواصل الأخرى ومنها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) وموقع البلدية على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية .

وأوضحت اللجنة أن الأعمال حالياً تنصب لمعالجة مشاكل طفح الصرف الصحي وتسليك مصارف مياه الأمطار التي تسربت إليها القاذورات وأدت لانغلاقها، وكذلك جمع النفايات المنزلية لمنع انجرافها مع مياه الأمطار .

ومنذ بدء المنخفض الجوي تعمل طواقم لجنة الطوارئ على مدار الساعة لمعالجة آثار المنخفض الجوي وحل مشاكل المواطنين وتصريف مياه الأمطار المتجمعة في الشوارع العامة لاسيما في المناطق المنخفضة منها .

وتعتمد بلدية غزة خطة للعمل في أوقات المنخفضات الجوية تتضمن تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق رئيسة وتكليف فريق عمل لكل منطقة لمعالجة مشاكل المواطنين المتعلقة بالمنخفض الجوي والتعامل مع أي طارئ بأقصى سرعة ممكنة .

ودعت اللجنة المواطنين في المدينة لضرورة إتباع الإرشادات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )  وموقعها على الإنترنت والتي تتضمن المحافظة على النظافة وعدم إلقاء النفايات في جانبي الشارع وتحت الأرصفة حتى لاتنحرف مع مياه الأمطار وتؤدي لانسداد مصارف مياه الأمطار .

وقدّرت اللجنة كمية مياه الأمطار التي هطلت على المدينة منذ بدء موسم الشتاء الحالي وحتى منتصف ظهيرة اليوم الأربعاء بنحو ( 256) ملم من مياه الأمطار بما يعادل نحو ( 60% ) من الكمية مقارنة بالعام الماضي.

وتمكنت لجنة الطوارئ من معالجة نحو ( 80) إشارة طفح صرف صحي و ( 6) تجمعات لمياه الأمطار في مناطق مختلفة من المدينة أبرزها: الحدبة بحي الزيتون التي تتجمع بها مياه الأمطار نتيجة انخفاض المنطقة عن الشارع الرئيس رقم ( 25)، وبالقرب من مدرسة أم القرى بمنطقة تل الهوا، وفي شارع الوحيدي المتفرع من شارع ( 8)، وفي شارع طوطح المتفرع من شارع صمامة بحي الزيتون، وتجمعاً للمياه جنوب شارع صلاح الدين .   

وبلغ منسوب بركة تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان نحو ( 2) متر وثمانون سنتمتر أي بما يعادل نحو ثلث سعة البركة وهي كمية جيدة نسبياً وتساهم في تغذية الخزان الجوفي للمدينة .

وحلّ مشروع تصريف مياه بركة الشيخ رضوان الذي نفذته البلدية خلال العام الماضي مشكلة تصريف مياه البركة وأنهى حالة القلق التي كانت تنتاب المواطنين في المناطق المحيطة منها .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد