الوزير عواد يطلع نظيره المصري على الأوضاع الصحية بغزة

144-TRIAL- القاهرة/سوا/ أطلع وزير الصحة جواد عواد، نظيره المصري عادل عدوي على الأوضاع الصحية الصعبة في قطاع غزة
وقال عواد إن الوزير المصري أبدى استعداد بلاده لاستقبال جميع الجرحى الذين أصيبوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة مؤخرا من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية.
وأشار، في تصريح ، إلى أنه تم بحث سبل إعادة بناء وتأهيل المستشفيات والمراكز الصحية التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مبينا أن خسائر القطاع الصحي في غزة تتجاوز 100 مليون دولار تقريبا، وسيتم تقديم تقرير مفصل عن الأوضاع الصحية الصعبة في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الذي سيعقد الشهر المقبل في القاهرة.
وأوضح أن اللقاء تناول استقطاب بعض المهن الطبية، خاصة الأطباء الذين يوجد لدينا نقص في تخصصاتهم، مثل الأشعة، والتخدير، وجراحة الأعصاب.
وعاد الوزير عواد جرحى قطاع غزة في مستشفى البنك الأهلي في القاهرة، لتلبية طلباتهم العاجلة الخاصة بالعلاج، مؤكدا أنه يوجد في المستشفيات المصرية 15 مصابا، سيعودون إلى القطاع فور انتهاء فترة علاجهم.
وأعرب عن شكره للدور المصري الهام الذي ساهم بشكل كبير في وقف العدوان على قطاع غزة، والجهود الجبارة لإنقاذ الجرحى وإدخال المساعدات الطبية العاجلة للمستشفيات بغزة.  من جهة أخرى، أطلع الوزير عواد، المدير الإقليمي لشرق البحر المتوسط لمنظمة الصحة العالمية علاء الدين رضوان، على الأوضاع الصحية في قطاع غزة، والاحتياجات العاجلة للمستشفيات الفلسطينية بصورة خاصة. 
وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار الطبي لسفارة فلسطين بالقاهرة حسام طوقان.
202
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد