قلقيلية: إطلاق منتدى التنمية الاقتصادية المحلية

279-TRIAL- قلقيلية/سوا/أُطلق، اليوم الأربعاء، منتدى التنمية الاقتصادية المحلية في محافظة قلقيلية، ضمن مشروع التنمية الاقتصادية المحلية (L.E.D) ببرنامج تطوير القطاع الخاص (PSDP) المنفذ من قبل التعاون الألماني (GIZ)، وذلك بمبنى الغرفة التجارية في قلقيلية.
ويضم منتدى التنمية الاقتصادية المحلية ممثلين عن المؤسسات الاقتصادية الفاعلة على مستوى المحافظة، بحيث يتم وضع خطة لثلاث سنوات تبنى على أساس تشاركي وتهدف إلى إحداث تنمية اقتصادية.
وشارك في إطلاق المنتدى محافظ قلقيلية رافع رواجبة، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، ورؤساء البلديات في المحافظة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية، وممثلون عن القطاع الخاص.
وثمن رواجبة الدور الذي تقوم به الغرفة التجارية باعتبارها الحاضنة للنشاطات الاقتصادية في المحافظة، مطالبا بإيلاء القطاع الزراعي أهمية في برامجها، لإحداث نهضة تنموية زراعية، يكون لها أثر في تعزيز صمود المواطنين والارتقاء بالواقع الاقتصادي.
من جهته، أكد نزال حرص الغرفة على دعم النشاط الاقتصادي في المحافظة، والذي يعتمد بالأساس على الاقتصاد الزراعي باعتباره عصب الحياة، مؤكدا أن الغرفة التجارية وبالتنسيق مع المؤسسات الأخرى وعلى رأسها وزارة الزراعة سعت إلى تصدير المنتجات الزراعية إلى الأردن الشقيق والدول العربية.
من ناحيته، حدد ممثل شركة حلول إياد جودة، أهم المشكلات التي تعيق النمو الاقتصادي في محافظة قلقيلية، من أجل وضع الحلول لها بما يتناسب وخصوصيتها. 252
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد