تأجيل محادثات سورية في أستانة

محادثات استانة

كازاخستان/وكالات/ قالت وزارة الخارجية في كازاخستان، إن المحادثات التي تشارك فيها روسيا وإيران وتركيا بشأن الأزمة السورية والتي كان مقررا لها أن تبدأ في العاصمة أستانة، اليوم الأربعاء، تأجلت يوما واحدا.

ووصلت بالفعل وفود من الحكومة السورية وجماعات المعارضة إلى أستانة للمشاركة في المحادثات التي دعي إليها أيضا ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية.

ومن المقرر بدء جولة جديدة من محادثات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة في جنيف الأسبوع القادم.

يأتي ذلك، في الوقت الذي أثارت جماعات المعارضة السورية شكوكا، في حضورها للمحادثات التي تدعمها روسيا في كازاخستان، متهمة موسكو بعدم التمكن من إلزام دمشق بالامتثال بشكل كامل لاتفاق لوقف إطلاق النار أو الإفراج عن أي سجناء.

وقالت حكومة كازاخستان، إنها وجهت دعوة للحكومة وجماعات المعارضة لحضور اجتماعات يومي 15 و16 شباط/فبراير. وكان الجانبان قد حضرا اجتماعا مماثلا غير مباشر في مدينة أستانة عاصمة قازاخستان الشهر الماضي.

وقال محمد العبود القائد العسكري في الجيش السوري الحر 'كانت هناك خروقات في الهدنة والطرف الروسي لم ينفذ ما وعد به لوقف هذه الانتهاكات.'

وأضاف مسؤول ثان بالمعارضة، أن بضعة أفراد من المعارضة قد يحضرون شريطة إحراز تقدم في اليومين المقبلين. وأضاف 'الوفد بأكمله لن يذهب'.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد