تونس: "الملتقى الإقليمي الثالث" يدعو لدعم عمال فلسطين

رئيس الاتحاد الدولي لعمال النقل بادي كرملين

تونس/سوا/ دعا رئيس الاتحاد الدولي لعمال النقل بادي كرملين, والأمين العام للاتحاد ستيفن أوتين, إلى مساندة ودعم العمال في فلسطين، خاصة عمال النقل الذين يواجهون يوميا ممارسات ظالمة ومجحفة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف كرملين، في كلمة له خلال جلسة افتتاح الملتقى الإقليمي العربي الثالث للاتحاد الدولي لعمال النقل في العالم العربي بتونس, أن الاتحاد لديه مسؤولية كبرى تجاه عمال النقل في فلسطين الذين يعانون من ممارسات الاحتلال الذي يعرقل جميع نشاطاتهم الاقتصادية.

وأكد أن من أهم أهداف الاتحاد التغلب على تلك الصعوبات التي يضعها الاحتلال في وجه عمال فلسطين ومواجهتها, معربا عن قناعته أن فلسطين في طريقها لنيل الحرية والاستقلال.

وتشارك دولة فلسطين في أعمال الملتقى الذي يتواصل على مدار ثلاثة أيام، بوفد ضم رئيس النقابة العامة لعمال النقل ناصر يونس, وأمين سر النقابة كايد عواد، ورئيس اللجنة الإقليمية لعمال النقل البري في العالم العربي.

وحضر جلسة الافتتاح، وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي, وحوالي 200 من القضاة الذي يمثلون جميع الاتحادات والنقابات العمالية في قطاع النقل.

من جهته، حمل ممثل منظمة العمل الدولية سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الأوضاع الصعبة والمتردية التي تشهدها الأرض الفلسطينية المحتلة, من استيلاء على الأراضي وإقامة المستوطنات.

وقال إن ذلك يتطلب من كل دول العالم ونقاباته العمالية بالأساس وفي مقدمها منظمة العمل الدولية، مواجهة هذه السياسة الإسرائيلية, وأكد أن المنظمة ستواصل الاستجابة لاحتياجات العمال الفلسطينيين ومراعاة الظروف التي يعيشونها, معربا عن ثقته أن كفاح الفلسطينيين سيتوج بإقامة دولتهم المستقلة.

بدوره، أكد السكرتير الإقليمي للعالم العربي في الاتحاد، بلال المكاوي، الدعم الكامل لفلسطين وعمالها، موجها الشكر لكل المنظمات ونقابات العمال في العالم التي تدعم عمال فلسطين، من خلال تقديم كل ما يلزم من دعم ومساندة لعمال النقل الفلسطينيين.

من ناحيته، أدان الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني, قائلا إن الوقت قد حان لإنهاء هذه المظلمة التاريخية.

ودعا الطبوبي، المجموعة الدولية لممارسة ما يلزم من تطبيق كافة القرارات الدولية لتمكين الشعب الفلسطيني من كافة حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكرم الاتحاد الدولي, الأمين العام السابق للاتحاد التونسي للشغل، حسين العباسي، بإهدائه مجسم خارطة فلسطين، تعبيرا عن مكانة القضية الفلسطينية في الاتحاد الدولي واعترافا لما بذله العباسي من جهد لصالح القضية الفلسطينية.

وازدانت القاعة التي جرت فيها الجلسة الافتتاحية بصورة كبيرة جدا للقدس وأسفلها عبارة "ستبقى قضيتنا المركزية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد