ارتفاع أرباح بنك فلسطين بنسبة 23% إلى 53 مليون دولار العام الماضي

بنك فلسطين

رام الله / سوا / أعلن بنك فلسطين، اليوم الثلاثاء، انه حقق أرباحا صافية خلال العام 2016 بمقدار حوالي 53 مليون دولار، بزيادة 23% عن العام 2015.

وقال البنك، في بيان، ان ارباحه، قبل الضريبة، بلغت حوالي 68 مليون دولار. أما موجوداته ارتفعت لتصل الى 4.118 مليار دولار، بزيادة 48% مقارنة مع نهاية عام 2015.

وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 40.15% لتصل الى 3.143 مليار دولار، فيما ارتفعت المحفظة الائتمانية الى 2.213 مليار دولار بنسبة نمو بلغت 59.38%.

ونسب البيان الى رئيس مجلس الادارة، مدير عام البنك، هاشم الشوا، قوله ان النتائج المالية للعام 2016 تحققت بفضل زيادة العمليات التشغيلية لبنك فلسطين وشركاته التابعة، حيث اعتمدت استراتيجية البنك على تنويع مصادر الدخل لبنك فلسطين، وتمثل ذلك من خلال استثماره في الصيرفة الاسلامية، والتي أضافت مزيدا من الأرباح في الحاضر والمستقبل الى النتائج المالية للبنك، نظرا لما تتمتع به من أفق واقبال خلال السنوات المقبلة. مشيرا الى أن هذه الخطوة وضعت بنك فلسطين في مقدمة البنوك في تقديم كافة أنواع الخدمات المالية والمصرفية لجميع القطاعات الاقتصادية والشرائح المجتمعية، متمتعا بحصة سوقية داعمة للاقتصاد الوطني.

وأكد الشوا حرص البنك على المواءمة ما بين تحديث الخدمات، وتطوير منظومة مصرفية أساسها القيم التي بني عليها البنك. موضحا بأن البنك لديه خطط استراتيجية للارتقاء بالخدمات المصرفية التي ستنعكس ايجابا على أداء البنك وتعزيز حضوره محليا ودوليا، وسيكون خير سفير لفلسطين في دول العالم من أجل نمو اقتصادنا، كما سيبذل قصارى جهده في سبيل تعزيز الاستثمار في فلسطين، والعمل مع المغتربين من أجل تعزيز تفاعلهم مع الاقتصاد الوطني، والاسهام مع القطاع الخاص من أجل بناء مشاريع اقتصادية وريادية، تكون محفزا من محفزات النمو الاقتصادي، وتشغيل الأيدي العاملة، والتخفيف من حدة البطالة التي يعاني منها الشباب الفلسطيني.

وأشار إلى الجهود التي بذلها البنك من أجل الوصول الى العملاء من خلال عمليات التوسع والانتشار الجغرافي لشبكته المصرفية، التي وصل عدد فروعها الى 67 فرعا ومكتبا، أو من خلال القنوات الالكترونية التي واكبت التطورات التكنولوجية للتسهيل على العملاء اجراء عملياتهم المصرفية في أي وقت وفي كل مكان، حيث قام البنك بتطوير منظومة متطورة من القنوات الالكترونية، التي تمكن العملاء من الوصول الى حساباتهم وتنفيذ معاملاتهم في أي وقت، والتي تشمل خدمة الانترنت البنكي، وتطبيق "بنكي ع موبايلي" المخصص للهواتف الخلوية الذكية، والتي تحتوي تلك التطبيقات على الكثير من الخدمات المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء دون الحاجة الى زيارة الفروع، كخدمة تسديد الأقساط الجامعية، والتحويل لصديق، وتمكين العملاء من دفع فواتيرهم المختلفة من أي مكان في العالم.

وقال الشوا إن البنك استمر في تنمية آفاق وأعمال أول مكتب تمثيلي لبنك فلسطين في دولة الامارات العربية المتحدة، فيما يتوقع افتتاح المكتب الثاني في العاصمة التشيلية سنتياغو خلال شهر تموز المقبل، والذي سيكون أول مكتب تمثيلي لبنك عربي في قارة أميركا اللاتينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد